Friday 10th December, 1999 G No. 9934جريدة الجزيرة الجمعة 2 ,رمضان 1420 العدد 9934


ينتظر دعم أهل الخير والإحسان في الشهر الفضيل
المكتب التعاوني للدعوة في الحوطة يقدم أكثر من 20 ألف وجبة إفطار وينظم 515 محاضرة و65 جولة دعوية خلال عام

* حوطة بني تميم الجزيرة
شهد المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في محافظة حوطة بني تميم خلال الفترة من 1/7/1419ه الى 30/6/1420ه إسلام 20 شخصا من الجاليات الموجودة في المنطقة من مختلف الجنسيات، وذلك في اطار الجهود التي يقوم بها المكتب في المجال الدعوي والارشادي، وتحت اشراف وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد.
وجاء في تقرير صدر حديثا عن المكتب للفترة نفسها ان المكتب نظم خلال شهر رمضان للعام الماضي 1419ه رحلتين الى مكة المكرمة لأداء العمرة، استفاد منهما 60 مسلما، كما نظم المكتب رحلة الى مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال شهر صفر لعام 1420ه استفاد منها 28 مسلما.
وأبان التقرير أن المكتب وزع في الفترة نفسها أكثر من 1,300 هدية الى معلمي ومعلمات محافظتي حوطة بني تميم والحريق، اشتملت على بعض الكتيبات، والشرائط النافعة والمناسبة لهم، كما نظم المكتب برنامجه السنوي لتفطير الصائمين، ودعوتهم في أكثر من سبعة مواقع قدم فيها 20,400 وجبة افطار، كما تم تعليمهم بعض سور القرآن الكريم وأركان الدين.
وذكر التقرير ان المكتب وزع ايضا أكثر من 5,343 نسخة من الكتب الدينية المتنوعة و4,048 نسخة من الشرائط الاسلامية بالعديد من اللغات المختلفة، بالاضافة الى طبع أكثر من 70,000 نسخة من الكتب متعددة اللغات، الى جانب ذلك أقام المكتب مسابقة نسائية شارك فيها مئات من العائلات في المنطقة، وتم توزيع جوائز قيمة للفائزات بلغ مقدارها 10,000 ريال.
وأشار التقرير الى ان المكتب وزع كذلك أكثر من 383 نسخة من المصحف الشريف وترجمات معاني القرآن الكريم بمختلف اللغات من اصدار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة، كما نظم المكتب أكثر من 515 محاضرة، ودرسا، وندوة علمية باللغة العربية واللغات المختلفة الأخرى للجاليات المسلمة الموجودة في المنطقة.
كذلك نظم المكتب تسعة دروس اسبوعية ثابتة باللغة العربية، واثني عشر درسا اسبوعيا باللغات المختلفة، كما أقام المكتب دورة علمية مصغرة خلال الاجازة الصيفية القي فيها أكثر من 22 درسا بالاضافة الى ذلك قام المكتب بتنظيم أكثر من 65 جولة دعوية.
وأورد التقرير ان المكتب أعد عددا من المشروعات الخيرة التي تخدم الاسلام والمسلمين، وان تلك المشروعات تحتاج الى دعم ومساندة أهل الخير والاحسان، منها مشروع كفالة داعية ومشروع طباعة المزيد من الكتب الدينية، ومشروع نسخ الشرائط الاسلامية، ومشروع اقامة وقف يدر دخلا ثابتا لمناشط المكتب.
وبهذه المناسبة أهاب فضيلة مدير المعهد العلمي في حوطة بني تميم ومدير المكتب التعاوني للدعوة والارشاد الشيخ علي بن ابراهيم الرويغ بأهل الخير والاحسان تقديم ما تجود به نفوسهم من تبرعات مالية وعينية تسهم في دعم مناشط المكتب الدعوية والارشادية؛ للنهوض بالمسؤوليات الملقاة على عاتقها، وأداء واجباتها على الوجه الأكمل وبما يرضي الله تعالى، مؤكدا على أن جهود المكتب التعاوني لا يمكن ان تتحقق، وتؤتي ثمارها إلا بتوفيق الله تعالى أولا، ثم وقوف أهل الخير والبر الذين نذروا أنفسهم لله تعالى، وبذلوا من أموالهم ما يكون دعما لتلك المشروعات الخيرية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

أفاق اسلامية

محاضرة

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved