Thursday 23rd December, 1999 G No. 9947جريدة الجزيرة الخميس 15 ,رمضان 1420 العدد 9947


حصاد الخميس

بين الهملان وخالد اختلاف
* طالب الملحن صلاح الهملان الفنان الشاب خالد بن محمد باعطائه حقوقه المادية بعد أن قدم له لحنا من كلمات الشاعر الغنائي أحمد عبدالحق وذلك في أول تعاون واتفاق بين الاثنين.
في المقابل هدد الهملان بسحب العمل إذا لم يلتزم بوعده في كلمة اعتبرها وعد شرف ,,وأشار الهملان للفنية أنه مضى على هذا الوعد شهران ولا أدرى مانية هذا الفنان فإذا كان ولا بد من مساعدة الفنانين الشباب وتقديم يد العون لهم فيجب أن يكونوا بقدر الكلمة المعطاة من قبلهم للملحنين.
وأسترسل الهملان في حديثة قائلاً حاولت وبقدر الامكان الاتصال بالفنان خالد إلا أن الاجابة كانت ليست من فمه بل عن طريق شخص آخر لم أعرفه باجابة غير منطقية وكان من المفترض من شاب فنان مثل خالد بن محمد أن يحرص كل الحرص على الاتصال وسماع وجهة نظري الشخصية وفي الحقيقة لا تعجبني هذه التصرفات من فنان يشق طريقه في البداية فإذا كان حريصاً على أعماله يجب أن يتعاون مع ملحنين لهم قدر كبير عند الجميع من خلال الأعمال التي قدموها ولاقت نجاحاً كبيراً فعليه أن يكون حريصاً ونشطاً في نفس الوقت.
الجدير بالذكر أن الفنان خالد بن محمد يعد حالياً لألبومه الثاني من خلال التعاون مع أكثر من ملحن في أعمال جديدة ومتميزة.
***
المنصور بعد شهر
* أكد الفنان عبدالعزيز المنصور لالفنية أنه انتهى من ألبومه الجديد وبقي الراحة والاستجمام بعد فترة طويلة من الإعداد والتجهيز للألبوم, , وقال في حديث خص به الفنية لقد بحثت عن الجديد بقدر الامكان والفترة التي قضيتها للإعداد للألبوم كانت فترة شاقة ومتعبة مابين القاهرة والكويت والحمد لله فقد تكللت بالنجاح وعلى العموم وبعد رمضان الكريم هناك حديث طويل عن الألبوم ومحتوياته وسنقوم بإذن الله بتصوير عدد من الأغاني بالتعاون مع الشركة المنفذة للألبوم.
الجدير بالذكر أن الفنان عبدالعزيز المنصور سيتعاون في ألبومه القادم مع عدد من الشعراء والملحنين والتي ذكرتها الفنية في وقت سابق وقد ذكر المنصور لالفنية أن الأعمال التي قالتها الفنية صحيحة ولكن يبقى شيء واحد وهو الاختيار من قبل الشركة المتعاون معها واتمنى بالتالي أن يعجب الألبوم الأخوة المستمعين وأن تكون اغنياته قوية بقوة الأعمال السابقة.
***
اختيار عبدالله رشاد دليل نجاحي
* عاد الملحن ناصر الصالح من الكويت بعد أن أشرف على ألبوم الفنان عبدالله رشاد وقال الملحن الصالح لالفنية أن ألبوم الفنان عبدالله رشاد جاهز بعد اتمام تركيب الصوت والايقاعات معاً .
وأشار إلى أن تعاونه مع عبدالله رشاد وهو الأول واختياره لي يعتبر ثقة كبيرة اعتز بها شخصياً وهذا ان دل انما يدل على نجاحي في مجال التلحين وحول آخر أعماله قال,, آخر الأعمال مع الفنان راشد الفارس في أغنية بعنوان تونا واتمنى أن تكون بمثل الأعمال السابقة.
***
مبالغة بشير وتفوق داود
* العقل أفضل شيء لتحكيمه أمام التلفاز للكم الهائل من المسلسلات والأعمال الفنية المعروضة خلال شهر رمضان المبارك والأهم من ذلك هو مشاهدة ومتابعات ما يتفق مع هذا الشهر الكريم من طرح مفيد وفي اعتقادي أن التلفزيون السعودي وقناة الشارقة متفقتان حول هذا الأمر وما يلفت النظر تلك المسابقات والمعلومات المفيدة والتي يطرحها التلفاز ما بين وقت وآخر.
* غنائيات مشروع فني ناجح بكل المقاييس ويكمن ذلك النجاح في العفوية والبساطة في العمل فقد تمكن الفنان داود حسن من تقمص عدد من الشخصيات الناجحة.
* اتصالات هائلة انكبت على الجزيرة الفنية حول مبالغة الفنان بشير الغنيم ودوره في مسلسل طاش 7 وعموماً الفنان بشير غنيم بالغ كثيراً في الشخصية التي تناولها نوعا ما وفي اعتقادي أن الكوميديا قد تتطلب ذلك نتمنى التوفيق للفنان بشير في أعماله القادمة.
* الفنان مرزوق الغامدي ننتظر المزيد من الأعمال الناجحة لك فأنت فنان موهوب بحق والفرصة مهيئة.
***
دخيل وعلي عبدالستار بعد غياب
* يعود الفنان ابراهيم مطلق دخيل للساحة الفنية من خلال تقديمه عددا من الأعمال الفنية الجديدة بالتعاون مع الفنان القطري علي عبدالستار, هذا وأكد الفنان ابراهيم لالفنية أن عودته للساحة الفنية ستكون عن طريق التلحين للأعمال الجيدة وحالياً هناك تعاون جديد مع الفنان علي عبدالستار وقد عرضت عليه عددا من الأعمال وأتمنى أن ترى النور قريباً.
وحول جديده قال: هناك تعاون مع فنانة خليجية لن أذكر اسمها في الوقت الحالي لأنه مشروع لازال في بدايته وعموماً سأكشف عنه قريباً إذا ما تم الاتفاق بيننا .
الجدير بالذكر أن الفنان ابراهيم دخيل هو ابن الفنان المعروف مطلق دخيل والذي ظهر آبان وجود الفنان عيسى الاحسائي وقد اعتزل الفنان منذ فترة طويلة.
متابعة/ عبداللطيف المحيسن

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير







[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved