Thursday 23rd December, 1999 G No. 9947جريدة الجزيرة الخميس 15 ,رمضان 1420 العدد 9947


أعلنت عن طرح المزيد من المشروعات في الوقت المناسب بمكة المكرمة
مجموعة الفوزان تسوق 50% من برج العارض و30% من برجي اللؤلؤة العزيزية والروضة
الشيخ محمد الفوزان: سوق العقار يشهد دفعة قوية في المدينة المقدسة

* مكة المكرمة - الجزيرة
طرحت مجموعة الفوزان للإستثمارات العقارية ثلاثة مشروعات عقارية جديدة للتمليك في مكة المكرمة.
وقال الشيخ محمد بن عبدالله الفوزان رئيس مجلس إدارة المجموعة بهذه المناسبة إن سوق العقار في المدينة المقدسة يشهد حالياً نمواً ودفعة قوية إثر تيسير العمرة على مدار العام إضافة إلى موسم الحج وكذلك موسم عمرة شهر رمضان المبارك حيث من المتوقع أن يصل إلى مكة المكرمة أكثر من عشرة ملايين معتمر.
مما يعني أنها سوف تستقبل نحو 15 مليون مسلم سنوياً، وأضاف الشيخ الفوزان بأن في مكة المكرمة عقارات تستوعب مثل هذه الأعداد بل إن هناك العديد من المشروعات العقارية الجديدة التي يجري تنفيذها حالياً مما يعني أن سوق العقار في نمو مطرد لتلبية الاحتياجات المستمرة.
وكشف الشيخ الفوزان عن وسيلة مهمة لتنمية سوق العقار تتمثل في الاستثمار عن طريق المالك حيث يقوم صاحب الأرض بتسليمها لمستثمر أو شركة استثمارية لإنشاء المشروع السكني عليها على أن يستفيد المستثمر بدخل المشروع لمدة 15 عاماً ثم تعود ملكيته إلى صاحب الأرض وبذلك يستطيع أي مواطن سعودي أو خليجي أن يتملك وحدة سكنية بجوار الحرم المكي الشريف.
وأشار الشيخ الفوزان إلى أن معدل النمو والأرباح في سوق العقار بمكة المكرمة يزيد عن معدل النمو العالمي المتعارف عليه في سوق العقار وهو ما تقدر نسبته بنحو 7%.
وحول المشروعات العقارية الثلاثة الجديدة لمجموعة الفوزان شرح مدير عام المجموعة فيحان بتال محمد السبيعي أبعادها قائلاً إن المجموعة طرحت هذه المشروعات الثلاثة للتنفيذ والتسويق في وقت واحد بالإضافة إلى مخطط كبير لخدمة المطوفين والحجاج بالقرب من المشاعر المقدسة.
وأضاف يقول إن هذه المشروعات سوف يعقبها طرح المزيد من المشروعات العقارية الأخرى التي سيعلن عنها في الوقت المناسب.
وأشار إلى أن المشروعات قيد التنفيذ والطرح للتمليك هي: مشروع برج العارض على شارع ابراهيم الخليل ومقابل لباب الملك فهد مباشرة ولا يبعد عن الحرم المكي أكثر من 160 متراً ويتكون من 20 طابقاً ويتراوح سعر الوحدة في هذا البرج من 1,900 مليون ريال إلى مليوني ريال.
وقال إن المشروع الثاني هو مشروع برج بلبلة العزيزية ويقع في مكان متميز بين المشاعر المقدسة والحرم ولا يبعد عن الحرم أكثر من ثلاث دقائق بالسيارة ويتكون من 12 طابقاً.
أما المشروع الثالث وهو مشروع برج الروضة فأوضح السبيعي أنه يقع على شارع الأمير ماجد أمام مبنى إمارة منطقة مكة المكرمة ويتكون من 10 طوابق.
واستطرد قائلاً إن هذه الأبراج مطروحة الآن للتسويق وأن الأسعار تبدأ ب 350 ألف ريال للوحدة السكنية في برج الروضة والعزيزية و 1,900 لبرج العارض، وأن الدفع سيكون على 4 دفعات.
واختتم السبيعي حديثه مشيراً إلى أنه تم حتى الآن تسويق 50% من مشروع برج العارض و30% من مشروع برجي اللؤلؤة العزيزية والروضة.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved