Thursday 23rd December, 1999 G No. 9947جريدة الجزيرة الخميس 15 ,رمضان 1420 العدد 9947


الراجحي المصرفية تنفذ تمرين طوارئ لمواجهة علة القرن

* الرياض الجزيرة
في إطار استعداداتها لاستقبال الألفية الثالثة قامت شركة الراجحي المصرفية للاستثمار بتنفيذ تمرين الطوارئ التجريبي الذي شمل كافة فروعها على مستوى المملكة ضمن سلسلة الاختبارات التي تجريها الشركة بصفة متتالية، بغية إعطاء فرصة حقيقية للعاملين بالفروع لمواجهة حالات الطوارئ، إلى جانب إتاحة بيئة تجريبية لجميع الأنظمة والأجهزة العاملة في الفروع للتحول الفعلي للعام 2000م.
وقد ذكر الأستاذ / مناحي المريخي مدير إدارة جودة وأمن المعلومات ومدير مشروع عام 2000 بأن التمرين الذي تم تنفيذه بنجاح كامل قد شمل، إضافة للبنية التحتية لشبكة المعومات، مجموعة من التجهيزات الاحتياطية بالفروع.
وأضاف بأن النجاح الذي حققه هذا التمرين وغيره من التمارين والاختبارات التجريبية، التي تم إجراؤها على كافة الأنظمة العاملة بالشركة وفروعها يعزز من سلامة التعديل والتوافق، إضافة لتأكيده الجاهزية الكاملة والاستعداد التام الذي تطلبه المرحلة المقبلة مشيراً إلى أن الشركة قامت خلال العام الجاري بإجراء العديد من اختبارات التوافق التي اجتازتها بنجاح تام مع الشبكة السعودية حيث شملت هذه الاختبارات عمليات الصرف الآلي ونقاط البيع والحوالات بين البنوك المحلية ونظام سريع .
إلى جانب الاختبارات الناجحة التي أجرتها الشركة مع البنوك العالمية المراسلة والشبكات الدولية مثل فيزا، ماستركارد والكسترون وتنفيذ الحوالات الخارجيةالسويفت .
وتجدر الإشارة إلى أن الراجحي المصرفية قامت خلال الفترة الماضية بعقد عدة ورش عمل لمنفذي خطة الطوارئ والمديرين التنفيذيين لوحدات العمل بعد مشاركتهم في إعداد الخطط والإجراءات البلدية لاستمرار العمليات تفادياً لأية مشكلة قد تطرأ لا قدر الله.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير







[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved