Thursday 23rd December, 1999 G No. 9947جريدة الجزيرة الخميس 15 ,رمضان 1420 العدد 9947


لتنفيذ وحدة متكاملة للجهاز الهضمي
سمو النائب الثاني يتبرع بأربعة ملايين ريال لمستشفى القوات المسلحة

* الرياض فيحان العتيبي
تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بمبلغ 4,000,000 اربعة ملايين ريال لتنفيذ وحدة متكاملة للجهاز الهضمي بمستشفى القوات المسلحة بالرياض.
أعلن ذلك مدير برنامج مستشفى القوات المسلحة بالرياض والخرج اللواء الطبيب خلف بن ردن المطيري.
وقال في تصريح لوكالة الانباء السعودية: ان هذا التبرع السخي من سموه الكريم جاء ادراكاً من سموه بأهمية هذه الوحدة وتقديراً لاحتياج المرضى والمراجعين لها حيث ستساهم هذه الوحدة الجديدة في التخفيف من الضغط المتزايد من المرضى والمراجعين.
وأوضح بأن مخططات هذه الوحدة جاهزة وتضم أربع غرف تنظير وغرفة اشعة وغرفة معمل وعشرة اماكن لمراقبة المرضى ما بعد العمليات ومخزنا للأدوات الطبية.
كما تضم وحدة غسيل وتنظيف المناظير وغرفة اجتماعات ومحاضرات صغيرة بالاضافة الى ان المعمل يجري فيه فحص الحموضة وحركة الأمعاء وفحوصات التنفس وكذلك غرفة للموجات الصوتية.
واشار الى ان هذه الوحدة ستساهم في تقديم رعاية طبية افضل لمراجعي المستشفى من خلال أحدث المناظير التشخيصية والعلاجية موضحاً ان قسم الجهاز الهضمي قام منذ انشائه بأكثر من خمسين الف تنظير للجهاز الهضمي.
وافاد اللواء الطبيب خلف المطيري ان ادارة الشؤون الفنية بالبرنامج ستبدأ العمل في تنفيذ هذه الوحدة حيث من المتوقع الانتهاء منها خلال السنة القادمة بإذن الله.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير







[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved