Thursday 23rd December, 1999 G No. 9947جريدة الجزيرة الخميس 15 ,رمضان 1420 العدد 9947


تتحرك بسرعة وعلى ارتفاع منخفض للغاية
كرة نارية في السماء تحير مراقبين في ألمانيا والدول الإسكندنافية

** هامبورج كوبنهاجن د,ب,أ
استمرت يوم الثلاثاء الماضي حالة الارتباك التي اصيب بها مراقبو حركة الطيران والمراقبون العلميون اثر ظهور الجسم الغامض الذي توسط السماء مساء يوم الاثنين الماضي في شمالي المانيا واجزاء من اسكندنافيا.
وقال متحدث باسم مطار هامبورج ان المطار تلقى العديد من الاتصالات الهاتفية من اشخاص شاهدوا جسما براقا انبعثت عنه اضواء وكان له ذيل ويتحرك بسرعة في السماء.
وقال متحدثون باسم المراصد الجوية في كل من كوبنهاجن وستوكهولم ان الكثيرين في الدانمارك والسويد قالوا انهم شاهدوا كرة نارية تتحرك في السماء بسرعة في الفترة بين السابعة والسابعة والثلث بتوقيت جرينيتش مساء الاثنين.
وقال كليمينس فلنكبنر ديجي المتحدث باسم مطار هامبورج انه يستبعد بكل تأكيد ان يكون الجسم المتحرك طائرة اذ ان شاشات الرادار لم تلتقط حركة مشابهة في هذا الوقت, وقال انه يتكهن بأن يكون ذلك الجسم نيزكا.
وقال متحدث باسم مرصد تايكو براه في كوبنهاجن انه يعتقد ان هذا الجسم كان اما نيزكا او اجزاء من صاروخ فضائي يحترق في الفضاء، رغم ان هذا يعني انه كان يسلك مسارا جويا خاطئا,.
وقال مراقبو حركة الطيران بمطار لاندفيتير في ستوكهولم انهم شاهدوا الكرة النارية تتحرك بسرعة على ارتفاع منخفض للغاية وانها ظلت في مجال الرؤية بالنسبة لهم نحو عشر ثوان.
ونقلت وكالة تي,تي للانباء عن المراقبين الجويين قولهم انه على الرغم مما لديهم من خبرة حول ملاحظة الظواهر التي تحدث في السماء فانهم شعروا ببعض الدهشة لرؤية الكرة النارية.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير







[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved