Thursday 23rd December, 1999 G No. 9947جريدة الجزيرة الخميس 15 ,رمضان 1420 العدد 9947


على التاريخ أم على نفسه؟
على من يضحك الكاتب,,؟!!

* كان احتياطي الهلال هادئاً باكمله، فيما دخل سامي وبحركة مثيرة من بين كوم من السيقان الصفراء دخل منطقة الجزاء، ليرمي الحارثي وبكامل جسمه وثقله نفسه على قدم سامي، ويسقط سامي على الارض، ويطنش الحكم,, طالب سامي بضربة جزاء مستحقة فكافأه الحكم بالبطاقة الصفراء,.
*على من يضحك القرن,,؟!
*الكاتب الذي يطالب (بلدياته) بالاعتراف دوماً بأخطاء التحكيم، لم يحدث أن اعترف بالحقائق أبداً,, من قبل!! جزى الله بلدياتك كل خير,, فهو يعترف وانت تنكر,,!!وحكاية اخرى من حكايات القرن,.
*الشريدة المدافع الهلالي المتألق سجل هدفاً جميلاً في المرمى الاصفر، اغتاظ المحترف الغاني كنيدي كثيراً, ولم يمهل كنيدي الشريدة ليفرح طويلاً فتحين الفرصة وغرس كوعه في جمجمة الشريدة، ليسقط المسكين مضرجاً في دمائه في مشهد دموي مأساوي، فيما كان الحكم البدوي وليس الغاني قريباً من الحادثة، ويشير بيديه لاستئناف اللعب، دون حتى ان يحتسب خطأ ولو جبر خاطر ,.
* على من يضحك القرن,,؟!
على رقبة كميخ أم على جمجمة الشريدة,,؟!
* لو لم يسجل العالمي ريفلينو سوى هدف سلاح المدرعات لكفاه,, وكفانا فخراً أن يرتدي قائد اقوى منتخبات العالم وأفضل نجوم السامبا البرازيلية الفانلة الزرقاء على صدره، حتى ولو اراد فيلا في المريخ ,.
* جاء العالمي (ستويشكوف) للنصر ولعب اقل من ثلاث ساعات فقط بمبلغ مليون ونصف المليون ريال سعودي غير مكافأتي الفوز والبطولة,.
فماذا قدم ستويشكوف للنصر،سوى أنه أضاع ضربة الجزاء,,؟!
*على من يضحك القرن على هدف (سلاح المدرعات) أم على ضربة الجزاء الضائعة؟!
*طيب الذكر المحترف السنغالي (فيكتور) قبل أن يغادر الفريق بلارجعة حكى عن جزء من معاناته مع فريقه، وقال إنه كان يجبر على اللعب وهو مصاب في مباراة العملاقين وبواسطة (الابر),.
وكيندي قبل أن يرحل قال انهم كانوا لاينامون قبل مباراة العملاقين بثلاثة أيام بسبب حالة الضغط والشحن النفسي التي تصيبهم قبل مواجهة الزعيم, .
والحارس المتألق (الخوجلي) يقول إن مضحي يشتكي قبل المباريات نفسها من (المغص) خوفاً من مقابلة الثنيان,.
*على من يضحك القرن؟!!
على (ابر) فيكتور أم على مغص (مضحي),,؟!
*المدرب (الجبان) ميلان كانت تنتفض قدماه مع كل هجمة زرقاء، رغم أن الهلال يغيب عنه ثمانية أساسيين ورغم طرد الهويدي ورغم خروج الثنيان بالاسعاف ظل الفريق الاصفر يلعب مدافعاً بثمانية لاعبين,, والمدرب الجبان تنتفض رجلاه مع كل هجمة زرقاء,.
*هذا الكلام ليس كلامي أبداً,, هذا كلام عضو شرف نصرواي ورئيس النادي السابق,, يقول أيضاً عضو الشرف نفسه يجب ترحيل المدرب الجبان، وضعوا في حقائبه (,,) (,,,),,,!!
على من يضحك القرن,,,؟!!
*لقد صدق الكاتب اياه، عندما كتب أن القضية ليست قضية ملايين اوملاليم,, فالفريق الذي يجد الدعم الدائم من كل من حوله هو الذي يستحق البطولات والصفقات,,!!
*أيهما أجدر الصديق الذي يدعمك في كل وقت ويساندك بالمشورة والرأي دائماً أم الصديق الذي يتهرب منه الجميع؟!
*أيهما أجدر الطالب الذي تهرب منه كل أقاربه وأصدقائه لانه فاشل أم الطالب الذي تفوق في دراسته فأغدق عليه الجميع الهدايا والمكافآت؟!
* لقد تفوق ذلك الطالب المجتهد لانه يشعر بحنان الجميع وتكاتفهم حوله ورسب الطالب الآخر (لان أباه طلق أمه) فتركه الجميع وتخلوا عنه,.
*على من يضحك القرن,,؟!!
*قبل فترة طويلة كنا نسخر من الفريق الاصفر بسبب انسحابه من إحدى البطولات الخارجية,, ولكننا سنقف له جميعاً ونصفق له احتراماً إذا ماقرر الانسحاب من البطولة العالمية,.
انسحاب النصر سيكون قراراً شجاعاً لانه سيحفظ تاريخ قارة كاملة,,
*سامح الله ذلك الحكم الذي لم يحتسب ضربة الجزاء لماجد، فلم يكن يعرف هو أو نحن، أن هناك من سينفض غبار الارشيف بحثاً عن ضربات جزاء أوأحداث عابرة، يتعللون بها ويواجهون بها خسائر الصفقات العالمية لمنافسهم الزعيم.
*تلك حكايات بسيطة من حكايات القرن أوردناها من نفس البئر التي كشفها ونسي أن يغلقها.
*ابحثوا في تاريخ ماجد,, فماجد هو كل تاريخ النصر,,!!
*ياترى على من يضحك على القرن أم على التاريخ أم على نفسه؟!!
مفرح عويس الصخابرة
الأفلاج

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير







[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved