Thursday 23rd December, 1999 G No. 9947جريدة الجزيرة الخميس 15 ,رمضان 1420 العدد 9947


سلطته أمرت باعتقال مصرفي فلسطيني هارب
عرفات وباراك اجتمعا سراً في رام الله لكسر جمود المفاوضات

* القدس د ب أ
ذكر راديو إسرائيل أن رئيس الوزراء إيهود باراك التقى مساء اول امس في رام الله مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في محاولة لكسر الجمود الذي يحيط بمحادثات السلام الفلسطينية الاسرائيلية.
وقال الراديو نقلا عن مصادر فلسطينية أن الاجتماع الذي لم يعلن عنه مسبقا تم بمشاركة دافيد ليفي وزير الخارجية الاسرائيلي، إضافة إلى محمود عباس أبو مازن نائب عرفات والمفاوض الفلسطيني ياسر عبدربه.
وقال التقرير ان الجانبان يحاولان وضع اتفاق إطار لسلام دائم يشمل قضايا الوضع الدائم بحيث يمكن إعلان هذا الاتفاق بحلول منتصف شباط فبراير المقبل.
وأضاف التقرير أن باراك أكد مجدددا لعرفات أن استئناف محادثات السلام بين إسرائيل وسوريا لن يكون على حساب المفاوضات المستمرة مع الفلسطينيين.
ويذكر أن الفلسطينيين والاسرائيليين يختلفون حول عدد من النقاط، على رأسها تأجيل إسرائيل لانسحاب مرحلي كان مقررا أن يتم في منتصف تشرين ثاني نوفمبر الماضي من خمسة في المائة من أراضي الضفة الغربية.
وتريد إسرائيل أن تنسحب من مناطق غير مأهولة، في حين يصر الفلسطينيون على أن يكون الانسحاب من مناطق مأهولة, كما يتعين على الجانبين التوصل إلى اتفاق حول إطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين الذين ما زالوا محتجزين في إسرائيل.
على صعيد آخر قالت السلطة الفلسطينية انها اصدرت أمر اعتقال بحث المصرفي الهارب عصام ابو عيسى الذي لجأ الى مكتب التمثيل القطري المتمتع بحصانة دبلوماسية في قطاع غزة.
وقال مسؤول بالسلطة الفلسطينية ان ابو عيسى وجهت اليه تهم بسرقة 15 مليون دولار, واضاف قائلااننا الان نسعى الى تنفيذ أمر الاعتقال .
وقال ابو عيسى وهو فلسطيني يحمل جواز سفر قطريا كان يعمل رئيسا لبنك فلسطين الدولي انه لجأ الى البعثة القطرية لان السلطات الفلسطينية التي سيطرت على بنكه الشهر الماضي تلفق التهم له.
ولم يتسن الاتصال بمسؤولين بالبعثة القطرية للحصول منهم على تعقيب.
وسيطرت سلطة النقد الفلسطينية على البنك في التاسع والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني وعزلت مجلس الادارة.
ويعمل فرع بنك فلسطين الدولي بشكل عادي الان, واسهم البنك مسجلة في سوق فلسطين للاوراق المالية لكن نادرا ما يجري تداولها.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير







[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved