Friday 31th December, 1999 G No. 9955جريدة الجزيرةالجمعة 23 ,رمضان 1420 العدد 9955


إطلاق سراح 6 معتقلين
الإعدام لسماسرة وتجار بيع الأراضي الفلسطينية للمستوطنين

القدس المحتلة عمان الوكالات:
قررت السلطة الفلسطينية فرض عقوبة بالاعدام على سماسرة وتجار الاراضي في الضفة الغربية وقطاع غزة المتورطين بعمليات بيع عقارات واراض عربية لصالح المستوطنين الاسرائيليين.
جاء ذلك في مذكرة عممتها السلطة الفلسطينية على السفارات والممثليات الفلسطينية في الخارج بقصد اطلاع ابناء الجاليات الفلسطينية في الخارج على مضمون القرار الذي يستهدف وضع حد لعمليات بيع الاراضي والعقارات بصورة غير مشروعة في الاراضي الفلسطينية للمستوطنين الاسرائيليين وبخاصة في مدينة القدس والضفة والقطاع.
وكانت وزارة العدل في السلطة الفلسطينية قد احالت بداية العام الحالي ما بين 15 الى 25 فرداً من تجار الاراضي والعقارات في الضفة الغربية والقطاع للقضاء للتحقيق معهم حول دورهم في عمليات بيع عقارات عربية في القدس لمستوطنين اسرائيليين.
واعلن الجهاز المركزي الفلسطيني للاحصاء اليوم ان تعداد الشعب الفلسطيني يبلغ اليوم الجمعة مع نهاية العام الحالي حوالي 8,5 ملايين نسمة.
وجاء في تقديرات للجهاز اذاعها اليوم راديو اسرائيل ان 51 في المائة من تعداد الشعب الفلسطيني يعيشون في الشتات وان 36 في المائة يعيشون داخل الوطن والبقية في فلسطين المحتلة عام 1948.
على الصعيد الاسرائيلي فقد افاد مراسل وكالة فرانس برس ان اسرائيل اطلقت سراح ستة معتقلين فلسطينيين من القدس الشرقية بموجب تطبيق اتفاق شرم الشيخ الموقع في 5 ايلول/ سبتمبر بين الاسرائيليين والفلسطينيين.
وقد غادر الموقوفون الستة سجن شطه قرب العفولة في شمال اسرائيل واستقلوا احدى الحافلات وتوجهت الحافلة بعد ذلك الى سجن حشرون (تل ابيب) لنقل سجين فلسطيني سابع افرج عنه.
ومن المقرر ان يعود السجناء الى القدس الشرقية التي تحتلها اسرائيل منذ 1967 وهي المرة الاولى التي تفرج فيها اسرائيل عن معتقلين فلسطينيين من القدس الشرقية منذ بدء عملية السلام في العام 1993.
وعلى صعيد اسرائيلي آخر فقد ذكر متحدث عسكري اسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي طرد امس الخميس مستوطنين يهودا نصبوا امس الخميس خياماً في ثكنة عسكرية اسرائيلية سابقة قرب بيت لحم في الضفة الغربية بهدف اقامة مستوطنة عشوائية.
واضاف المتحدث نفسه أن الجيش انهى اجلاء المستوطنين الذين نظموا هذه العملية وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان حوالي مائة من المستوطنين الاعضاء في حركة جيل المستقبل التي تضم مستوطنين شبابا متشددين تمركزوا في الثكنة.
ونصب المستوطنون خمس خيام في هذه الثكنة التي انسحب منها الجيش الاسرائيلي منذ بضعة اشهر ويفترض ان تنتقل الى السلطة الفلسطينية في اطار اعادة عملية الانتشار العسكري المقبلة في الضفة الغربية.
وفي تصريح للاذاعة الاسرائيلية اكد شيمون ريكلين احد قادة هذه الحركة للاذاعة انه اقام مع زملائه مستوطنة جديدة لمنع الفلسطينيين من السيطرة على هذه المنطقة
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

المتابعة

أفاق اسلامية

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved