Friday 31th December, 1999 G No. 9955جريدة الجزيرة الجمعة 23 ,رمضان 1420 العدد 9955


شرطة مكة المكرمة تقوم بجهود كبيرة لخدمة ضيوف الرحمن
خطة متكاملة لانسياب حركة المعتمرين خلال العشر الأواخر من رمضان

*مكة المكرمة واس
افاد مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد بن عبدالله القحطاني ان شرطة منطقة مكة المكرمة شرعت في تنفيذ خطتها الامنية المتكاملة التي تهدف الى تسهيل انسياب الحركة المرورية والتيسير على ضيوف الرحمن المعتمرين لاداء مناسكهم في جو من الطمأنينة والخشوع وذلك نظرا لما تشهده مكة المكرمة من كثافة في اعداد القادمين من داخل المملكة وخارجها وما تشهده منطقة ما حول الحرم من كثافة بشرية.
وتحدث اللواء القحطاني في تصريح لوكالة الانباء السعودية عن الاستعدادات التي اتخذتها شرطة منطقة مكة المكرمة لمواجهة الاعداد الكبيرة من السيارات التي يأتي اصحابها لاداء العمرة والصلاة في الحرم.
ومضى في تصريحه يقول (كما يعلم الجميع فان في هذه الفترة يكثر بعض المتسولين من خارج المملكة الذين يتخذون من منطقة ما حول الحرم بمكة المكرمة فرصة لهم فيضايقون المصلين).
وبيَّن انه لذلك جرى تكثيف الوجود الامني حول الحرم بالذات للقضاء على ظاهرة التسول غير اللائقة وتمكين الجميع من اداء شعائرهم بكل راحة وخشوع مع الحفاظ في الوقت ذاته على سهولة تنقلاتهم حول الحرم.
واشار مدير شرطة منطقة مكة المكرمة الى ان هذه التنظيمات عادة ما تقوم بها شرطة المنطقة لراحة ضيوف الرحمن حسب ما تتلقاه من توجيهات من ولاة الامر مهيبا بالجميع التعاون مع رجال الامن لتحقيق انسياب الحركة المرورية وان يستفيدوا من المواقف التي تم تهيئتها لراحتهم داعيا الله تعالى ان يديم على المملكة امنها ورخاءها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وان يعيد هذا الشهر الكريم على الامة الاسلامية بالخير والرخاء.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

المتابعة

أفاق اسلامية

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved