Sunday 2nd January, 2000 G No. 9957جريدة الجزيرة الأحد 25 ,رمضان 1420 العدد 9957



إصدارات
أصدرته وزارة الشئون الإسلامية
كتاب لحصر مصادر ومراجع الأوقاف في مكتبات المملكة

*الرياض واس
اصدرت وكالة الوزارة لشؤون الاوقاف في وزارة الشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد كتابا هو الاول من نوعه في مجال حصر مصادر ومراجع الاوقاف في مكتبات المملكة.
واوضح معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد ال الشيخ ان الوزارة يسرها ان تقدم مايعين طلبة العلم والباحثين بجمع شتات المصادر والمراجع المتعلقة بالاوقاف في مكتبات المملكة والتي شملت المطبوع والمخطوط والرسائل والبحوث والمقالات والمراجع غير العربية تسهيلا عليهم واسهاما في مايكون عونا ودعما لهم فيما يحتاجون اليه من مراجع ومصادر بحث علمية.
وقال معاليه في تقديمه للكتاب إن من نعم الله سبحانه وتعالى على هذه البلاد ان جعلها مهبط الوحي ومصدر الدعوة الصحيحة الى إفراد الله بالعبادة وهيأ لها ولاة أمر اولوا هذا الامر جل اهتمامهم وعنايتهم وفقهم الله وحفظهم فجعلوا ذلك رسالة هذه الدولة في العالم وعهدوا الى الوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية والمسؤولين فيها برعاية ذلك والاهتمام به .
وقد جاء الاصدار الجديد في طبعة ضمت (254) صفحة من الحجم المتوسط محتويا بيانات عن أكثر من (300) مصدر ومرجع ومقدمة جمع فيها ماتيسر من القوائم والبيانات المتوافرة في المراكز العلمية الموجودة في المملكة وجميع هذه المصادر والمراجع موفرة في (15) مكتبة موزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجدة.
ويأتي هذا الدليل نواة لمشروع انشاء قاعدة معلومات عن مصادر الاوقاف أوسع واشمل ويظهر كل مرجع فيه على هيئة بطاقة تعريفية اذ يحتوي على اربعة انواع من البطاقات لكل نوع من انواع المصادر.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

المتابعة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.