Sunday 2nd January, 2000 G No. 9957جريدة الجزيرة الأحد 25 ,رمضان 1420 العدد 9957



استحداث شهادتين في كلية العلوم التطبيقية بأم القرى

*مكة المكرمة أحمد الحربي
استحدثت كلية العلوم التطبيقية بجامعة أم القرى شهادتي دبلوم فني مختبر تخصص كائنات حية دقيقة وأحياء لخريجي الثانوية العامة القسم العلمي وسيتم القبول بها مع بداية العام الدراسي الجامعي القادم 1421 1422ه.
وأوضح وكيل عميد الكلية الدكتور علاء بن أسعد محضر ان هاتين الدرجتين العلميتين الجديدتين اللتين أقرتا من مجلس الجامعة بعد دراستهما من قبل الكلية وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تهدفان الى اتاحة الفرصة للطلاب من خريجي الثانوية العامة الذين لم يحالفهم الحظ في دخول الجامعة من مواصلة مشوارهم التعليمي.
وأفاد ان هذا الدبلوم يشتمل على دبلوم فني مختبر كائنات حية دقيقة ودبلوم فني مختبر أحياء وتبلغ الدراسة بهما سنتين موزعة على اربعة مستويات دراسية.
مشيرا الى ان شروط القبول بهما تتمثل في حصول الطالب على الشهادة الثانوية القسم العمي بتقدير لا يقل عن جيد اضافة الى شروط القبول بالجامعة, وأكد الدكتور المحضر انه سيتاح للخريجين من هذين الدبلومين والحاصلين على تقدير امتياز فرص الالتحاق بأحد برامج المرحلة الجامعية بقسم الأحياء.
وقال: إن الحاصلين على دبلوم فني مختبر كائنات حية دقيقة سيؤهلون للعمل في قطاعات الشؤون البلدية والجامعات ومختبرات الجودة النوعية والمستشفيات ومختبرات وزارة الزراعة ومختبرات معالجة المياه والصرف الصحي علاوة على المساهمة في سد احتياجات القطاع الخاص من الفنيين العاملين في مختبرات محطات تحلية المياه ومصانع الألبان والمشروبات والأغذية وغيرها.
فيما سيتاح للحاصلين على دبلوم فني مختبر أحياء العمل في مختبرات البلديات والمدارس وأقسام الأحياء بالجامعات والمعاهد وكليات المعلمين ومراكز الأبحاث ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومعهد خادم الحرمين الشريفين لابحاث الحج.
وأكد وكيل عميد كلية العلوم التطبيقية ان هذه الخطوة تأتي في إطار حرص واهتمام الجامعة بمتابعة من معالي الدكتور سهيل بن حسن قاضي بفتح قنوات تعليمية جديدة لاستيعاب الاعداد الكبيرة المتوقع تخرجها من المرحلة الثانوية العامة وسد احتياجات سوق العمل بالكفاءات الوطنية المؤهلة علميا وعمليا.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

المتابعة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.