Sunday 2nd January, 2000 G No. 9957جريدة الجزيرة الأحد 25 ,رمضان 1420 العدد 9957



من أهم مشروعاتها الصرف الصحي
تحديد يوم 26 يناير القادم آخر يوم لاستقبال الطلبات الخاصة بالتأسيس في جدة للاستثمار

* جدة يوسف التويم
أعلنت اللجنة التأسيسية لشركة جدة القابضة للاستثمار ان يوم 26 يناير 2000م موعدا نهائيا لقبول الطلبات الخاصة بتأسيس جدة للاستثمار .
جاء هذا في المؤتمر الصحفي للدكتور مختار بلول الذي أعلن فيه ان اللجنة التأسيسية لمشروع الشركة ترفع الى مقام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والرئيس الفخري للشركة أسمى عبارات الشكر والتقدير على تبني سموه فكرة الشركة ودعمه لاهدافها ومساندة اغراضها.
واضاف د, مختار بلول بأنه بناء على توجيهات سموه الكريم فإن الشركة سوف ينبثق عنها ثلاثة شركات هي:شركة مبرة للتنمية والتطوير العقاري ورأسمالها الف مليون ريال وأغراضها وأهدافها التطوير العقاري والتجاري والسكني، ادارة وتشغيل المجمعات السكنية، وكذلك شركة جدة للخدمات ورأسمالها خمسمائة مليون ريال واغراضها واهدافها:ادارة وتشغيل وتطوير جميع مرافق الخدمات، ادارة وتشغيل مواقف السيارات، تطوير وسائل النقل والمواصلات داخل المدن، ادارة وتشغيل الخدمات والمنشآت الفنية والصناعية.
وأضاف بأن من أوائل المشروع هو مشروع الصرف الصحي الذي سوف تبدأ الشركة فيه في شهر فبراير المقبل.
وأضاف بأن هذه الشركة تقوم على أسس الربحية التامة في تقديمها لهذه الخدمة للمواطنين شأنها في ذلك شأن المرافق للخدمات مثل الهاتف والماء والكهرباء والغاز التي تقوم على نظام الأسعار في تحديد التكلفة وربح بيع الخدمة للمستهلك ووصف د, مختار بلول ان علاقة شركة جدة القابضة بمصلحة الصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة مثل علاقة شركات الكهرباء بالمملكة بوزارة الصناعة والكهرباء.
وأضاف أن خدمات الصرف الصحي والمياه في دول العالم تقوم بها شركات متخصصة قائمة على مبدأ الربحية وتعتبر شركات الخدمات في القطاع الصرف الصحي والمياه في العالم من أربح الشركات وأنجحها لأنها تقدم خدمة فردية وعليها طلب متزايد سنويا.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

المتابعة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.