Sunday 2nd January, 2000 G No. 9957جريدة الجزيرة الأحد 25 ,رمضان 1420 العدد 9957



المحلات التجارية بالطائف تستعد مبكراً لموسم عيد الفطر

* الطائف واس
شرعت الأسواق والمحلات التجارية في المنطقة المركزية وفي المراكز التجارية المنتشرة في انحاء محافظة الطائف في عرض حاجيات ومستلزمات عيد الفطر المبارك والتحلي بعقود الإنارة وعبارات التهنئة بالعيد وكما هو معتاد في مثل هذه الأيام من هذا الشهر الكريم.
وبدأ أصحاب المحلات التجارية منذ وقت مبكر بالاستعداد لهذه المناسبة حيث زودوا محلاتهم بجميع المتطلبات والاحتياجات التي عادة يقبل على شرائها بهذه المناسبة السعيدة وعرضها بصورة جميلة وجذابة.
وأوضح مدير فرع وزارة التجارة بمحافظة الطائف مسعود حمود القثامى في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان موظفي الفرع يقومون بجولات مكثفة على الأسواق لحصر السلع الاستهلاكية الرمضانية لمعرفة مدى توفرها ومقارنة اسعارها بالاسعار التي كانت سائدة في الأعوام السابقة وعدم السماح بتجاوزها من قبل التجار في سبيل حماية المستهلك.
وأفاد ان من بين نشاطات الفرع التي يزاولها القيام بجولات تفتيشية لمحلات بيع الذهب والمجوهرات وذلك للتأكد من تقيد اصحابها بنظام المعادن الثمينة والاحجار الكريمة.
وأشار الى ان الفرع قد خصص الهاتف رقم 7469004 لتمكين المستهلك من الاتصال عليه والتبليغ عن أي مشكلة تصادفه من حيث الجودة وتوفر المادة والاسعار اضافة الى تواجد مراقبي الفرع في الأسواق يوميا,واوضح صاحب معرض للأزياء النسائية والأطفال أن الاقبال على شراء الملبوسات للسيدات والاطفال يزداد في هذه الفترة عن بقية الفترات الأخرى طوال العام وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك مؤكداً أن جميع الملابس النسائية والأطفال متوفرة من مختلف الصناعات ولمختلف الاعمار بأسعار في متناول الجميع.
وأبان أحد العاملين في محل لبيع الأقمشة النسائية أن الشراء خلال شهر رمضان المبارك يزداد استعدادا لمناسبة العيد السعيد وحفلات الزواج التي تقام فيه مشيرا إلى أن جميع أنواع الأقمشة الحديثة متوفرة وأسعارها مناسبة لجميع الفئات,وبيّن أحد العاملين في محل لبيع العطورات وادوات التجميل أنه يزداد في مثل هذه الأيام من كل عام الاقبال على شراء العطورات وادوات التجميل من أجل هذه المناسبة السعيدة ملمحا إلى أن الأسعار متفاوتة وغير مرتفعة لكافة المنتوجات,وأفاد أحد العاملين في مركز خياطة الثياب أن الاقبال على خياطة الثياب لمناسبة عيد الفطر المبارك تبدأ عادة من شهر رجب تقريبا مشيرا الى أن سعر الثواب الواحد يتراوح مابين 120 إلى 250 ريالا للكبار وللصغار مابين 50 إلى مائة ريال.
وأوضح أحد العاملين في أحد محلات بيع الأحذية ان الفترة الأخيرة من شهر رمضان المبارك تزداد فيها حركة البيع والشراء في محلات بيع الأحذية كبقية المحلات الأخرى التي تبيع متطلبات العيد مبينا ان كافة الأصناف من مختلف الصناعات متوفرة وبأسعار مناسبة للجميع.
وأفاد احد اصحاب محلات بيع الذهب والمجوهرات ان حركة البيع والشراء تزداد في محلات بيع الذهب والمجوهرات في شهر رمضان المبارك بمناسبة عيد الفطر المبارك مشيراً إلى أن بعض المواطنين يقومون بشراء حلي ومجوهرات والبعض الآخر يبيع الحلي والمجوهرات القديمة التي لديه وشراء غيرها من أجل التزيين واظهار بهجة العيد,وأوضح عدد من المواطنين ان تواجدهم في الأسواق والمراكز التجارية من أجل شراء مستلزمات العيد من ملابس وخلافها مؤكدين ان كافة الأشياء متوفرة من جميع الأصناف والأنواع والماركات وأسعارها مناسبة لكافة الفئات.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

المتابعة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.