Sunday 2nd January, 2000 G No. 9957جريدة الجزيرة الأحد 25 ,رمضان 1420 العدد 9957



يتفضل سموه بافتتاحه بعد شهر رمضان
سمو النائب الثاني يتبرع بإنشاء مركز للدراسات الإسلامية في جامعة بلونيا الإيطالية

* روما واس:
تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام بإنشاء مركز للدراسات الاسلامية في جامعة بلونيا الايطالية.
أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ايطاليا معرباً عن شكره وامتنانه لسمو النائب الثاني على هذا التبرع السخي.
وقال سموه في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان هذا الدعم جاء بعد ان تلقى سمو النائب الثاني حفظه الله طلباً من جامعة بلونيا قام بنقله لسموه السفير الايطالي لدى المملكة تطلب فيه الجامعة دعم سموه لانشاء مركز الدراسات الاسلامية وصدرت موافقة سموه الكريم على تقديم الدعم اللازم لانشاء هذا المركز، جعل الله ذلك في موازين اعماله.
واوضح سموه انه من المقرر ان يتفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز بافتتاح هذا المركز بعذ شهر رمضان المبارك ان شاء الله.
وبيّن سمو الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز انه تقرر تسمية هذا المركز باسم الملك المؤسس عبد العزيزبن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله عرفاناً بما قام به من اعمال جليلة في رفع لواء الشريعة الاسلامية والاعتماد على مبادئها السمحة في نهج المملكة العربية السعودية وتعاملاتها مع كافة دول وشعوب العالم المحبة للسلام والتي سار عليها ابناؤه الاوفياء من بعده.
واكد سموه ان هذا المركز سيضطلع بلا شك بدور بارز في تشجيع التفاعل والحوار بين الثقافتين الاسلامية والأوروبية.
وقال سموه: ان هذه المبادرة من قبل كبرى الجامعات الايطالية التي تعد اقدم واعرق الجامعات الاوروبية لانشاء مركز للدراسات الاسلامية ستفتح المجال لاقامة الندوات والاطلاع على مبادىء الشريعة الاسلامية السمحة وتدريس اللغة العربية للراغبين من طلبة الجامعة ولا شك ان هذا من نعم الله عز وجل ان نشهد ارادة جادة للاسهام في التعاون والتفاهم بين مختلف امم العالم وسيشكل هذا المركز دعوة قوية ومتواصلة لاعتماد ذلك النهج.
واختتم سموه تصريحه قائلاً: انني على ثقة بأن هذا المركز سيكون على المستوى الرفيع الذي يليق باسم الملك عبد العزيز رحمه الله وما يمثله من قيم انسانية سامية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

المتابعة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.