Sunday 2nd January, 2000 G No. 9957جريدة الجزيرة الأحد 25 ,رمضان 1420 العدد 9957



في أول صباح للقرن الجديد
مجلة الأهرام العربي تبرز انجازات المملكة وتضعها على قائمة أهم أحداث القرن العشرين
الإنجاز يتجاوز التأسيس والمملكة تشهد قفزة كبيرة

* القاهرة مكتب الجزيرة:
أفردت مجلة الاهرام العربي في عددها الشامل لاهم احداث القرن العشرين الذي تواكب صدوره مع اول صباح في القرن الجديد تحقيقا موسعا عن المملكة العربية السعودية في القرن العشرين.
واكدت المجلة على ان المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز تدخل عالم القرن الحادي والعشرين برصيد ضخم من الانجازات في مجالات مختلفة.
واشارت المجلة الى ان حجم الناتج المحلي الاجمالي غير النفطي قد تضاعف اكثر من اربع مرات ما بين عامي 70 1995 وبمعدل نمو سنوي قدره 6% وارتفعت قيمة الصادرات السلعية غير النفطية كما ارتفع حجم الاستثمارات السنوي للقطاع الخاص من الف مليون ريال الى حوالي 46 الف مليون ريال.
واضافت المجلة ان المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة 26 في قائمة الدول المصدرة للسلع عام 1995 واصبحت صادراتها تسوق في 90 دولة وبلغ عدد المصانع فيها اكثر من 2500 مصنع يعمل بها اكثر من 218 الف عامل.
وذكرت المجلة ان المملكة احدثت طفرة هائلة في التعليم والصحة والاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية واشارت المجلة في تحقيقها الذي حمل عنوان الانجازات يتجاوز التأسيس ان المملكة العربية السعودية بدأت خطوات تأسيسها الاولى مع بداية القرن العشرين.
وقام الملك عبدالعزيز بفتح الرياض عام 1920 وظل يحكم فترة طويلة نجح خلالها في تدعيم اسس الدولة الوليدة وتطورت المملكة بعده حتى جاءت قيادة الملك فهد بن عبدالعزيز حيث انتقلت البلاد الى مرحلة مختلفة وحدث تطور كبير في مختلف المجالات.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

المتابعة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.