Sunday 2nd January, 2000 G No. 9957جريدة الجزيرة الأحد 25 ,رمضان 1420 العدد 9957



مستشفى بقعاء العام بحائل يطلب دعمه بالأطباء والأجهزة الطبية

مازال مستشفى بقعاء العام يناشد معاليكم من قلة الخدمات التي تقدم للمواطن في اكبر محافظات منطقة حائل، محافظة بقعاء التي يتبعها تسعة مراكز صحية في ظل وجود عدد كبير من السكان في اكثر من ستين مدينة وقرية جميعها يفيض مرضاها الى مستشفى بقعاء العام.
وقد لاحظنا قبل ايام انه تم اغلاق عيادة الانف والاذن والحنجرة بالمستشفى وظلت هذه العيادة مغلقة حتى الآن والسبب كمانعتقد هو ترك الطبيب العمل بالعيادة ولم يتم ايجاد البديل له،والمراجع يتم تحويله الى طبيب الباطنية أو عليه مغادرة المستشفى ونحن نعرف ان هذا الوقت بالذات هو وقت الشتاء ويكثر فيه المرضى المراجعون لعيادة الانف والاذن والحنجرة,، ويحتاج هؤلاء المرضى لهذه العيادة الهامة.
وقبل فترة اشارت الادارة العامة لللشئون الصحية بحائل رداً على مطالبتنا لهم بأن طبيبا واحدا لعيادة الباطنية كاف ومناسب ونحن نقول ان طبيباً واحدا لعيادة الباطنية غير كاف أبدا في ظل وجود عدد كبير من المراجعين لهذه العيادة الهامة التي تستقبل يومياً مابين 40 80 مراجعا غير الحالات الإسعافية اضف الى ذلك أن الطبيب يقوم بمتابعة المرضى في قسمي التنويم للرجال والنساء يومياً، فكيف يكفي طبيب واحد لهذه المهمة ونحن نعرف ان الطبيب له عائلة وله منزل والتزامات اخرى وبدن يحتاج الى راحة!!
وطبيب الاسنان قد أخذ إجازة قبل فترة وتم انتداب طبيب مكانه من مدينة تربة يعمل في العيادة لمدة ثلاثة ايام ثم تغلق العيادة في الايام الاخرى من الاسبوع وهذه العيادة تستقبل مابين 30 40مراجعاً يومياً!!
ثم إن الشؤون الصحية بحائل لديها نظام متبع يتم فيه تكليف الأطباء الجدد خارج حائل وبعد فترة يمنحون الفرصة للعمل داخل حائل،
نأمل أن يكون نصيب مستشفى بقعاء العام وافراً لسد النقص في عدد الأطباء وتشغيل العيادات التي تحتاج الى اطباء لخدمة المراجعين .
كما نود ان نلفت عناية المسؤولين الى ان أجهزة غسيل الكلى الصناعية في مستشفى بقعاء العام تتعطل كثيراً ويضطر المراجعون لها باستمرار الى الذهاب الىحائل والتي تبعد حوالي 100 كم عن محافظة بقعاء متكبدين عناء الطريق ومشقته، وكما هو معروف أن هناك جهازاً من بين أجهزة غسيل الكلى في بقعاء غير جديد وهو مستعمل مسبقاً وكثير العطل.
ننتظر اهتمام معالي وزير الصحة والمسئولين في وزارة الصحة على سرعة الاهتمام بهذا المستشفى الحيوي الهام الذي يقع في اكبر محافظات منطقة حائل.
فهد عوض المحمد
حائل بقعاء

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

المتابعة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.