Tuesday 4th January, 2000 G No. 9959جريدة الجزيرة الثلاثاء 27 ,رمضان 1420 العدد 9959



جودة عالية بشهادات عالمية
ألبان المراعي تمتلك أكبر مصنع في الشرق الأوسط وحصتها في السوق الخليجي 40%

يدل الدور الرائد الذي تقوم به شركة المراعي لصناعة الألبان في دول مجلس التعاون الخليجي على ما حققته الشركة من نجاح كبير يتمثل في توفير منتجات الألبان العالية الجودة للمستهلك.
وتلبي مجموعة منتجات الشركة المتنوعة والواسعة رغبات جميع الأذواق.
ونتيجة لالتزام المراعي بالجودة العالية فقد حصلت على شهادة الإلتزام بالمواصفة الدولية (ISO 9002) كأول مزرعة لانتاج الألبان في العالم تفي بشروط الجودة العالية للحصول على هذه الشهادة، بالإضافة إلى ذلك مُنِحَت هذه الشهادة إلى مصنع المراعي لمنتجات الألبان كأول مصنع في الشرق الأوسط يحصل عليها.
ولا تتوقف جهود شركة المراعي وطموحاتها عند حدود ما تحقق من نجاحات مشهودة بل إن استثماراتها متواصلة وأبحاثها مستمرة من أجل الحصول على منتج طازج يتصف بالجودة والطعم الرائعين لارضاء مستهلكي منتجات المراعي يومياً.
ولوصول منتجات الشركة إلى المستهلكين بجودتها العالية تحرص على نوعية وجودة الغذاء الذي تقدمه لأبقارها حيث تستخدم المراعي أحدث الوسائل العلمية في زراعة الأعلاف، كما يتم حصد هذه الأعلاف بطريقة علمية حديثة للمحافظة على جودتها إضافة إلى أن المزارع الخاصة بالمراعي تنتشر في مناطق مختلفة من المملكة سعياً لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأعلاف لتغذية قطعان الأبقار في مزارعها.
هذا فضلاً عن أن الشركة تهتم بأبقارها اهتماماً كبيراً حيث أنها تختار أفضل سلالات الأبقار وتبدأ برعايتها منذ الولادة بإعطائها الغذاء المناسب لعمرها, كما أن الشركة تهتم بتهيئة المناخ المناسب للأبقار.
إذ توجد في مزارعها أجهزة تبريد خاصة للهواء حتى لا تتعرض الأبقار للإجهاد الحراري في فترة الصيف.
ونتيجة لتميز المراعي في إدارة مزارع الأبقار فقد حصلت على شهادة الجودة العالمية (ISO 9002) كأول مزرعة أبقار في العالم تحظى بشرف الحصول على هذه الشهادة، إضافة لكل ما سبق فإن فخر المراعي لا يأتي من امتلاكها لأحدث مزارع الأبقار التي تنتج حليباً ذا جودة عالية فحسب، ولكنها تفخر أيضاً بامتلاكها أحدث وأكبر مصنع لانتاج الألبان في الشرق الأوسط، هذا فضلاً عن أن توفر الموظفين والخبراء الذين يمتازون بمهارات عالية ساهم في تقديم المراعي لمنتجات ألبان ذات جودة عالية تصنع بطريقة سريعة وصحية للمحافظة على فوائدها الغذائية.
ويقوم المختبر التابع للمصنع بالعمل على الرقابة الصارمة على جودة المنتجات النهائية ولهذا يثق مستهلكو منتجات الشركة بأنهم سيحصلون على منتجات طازجة وعالية الجودة.
أما عملية التعبئة فإنها تتم في خطوط خاصة بأفضل الطرق الصحية الحديثة باستخدام أحدث الآلات وتتم مراقبة المنتجات النهائية أثناء التعبئة بدقة للتأكد من مطابقتها لأعلى مواصفات الجودة التي تلتزم بها المراعي.
وبخصوص التوزيع، يقوم الموزعون العاملون لدى الشركة - وعلى مدار الساعة - بتوزيع المنتجات على منافذ البيع في جميع أنحاء المملكة ودول الخليج العربي وذلك عن طريق استخدام أسطول حديث من الشاحنات وسيارات التوزيع المبردة, وتحافظ مراكز توزيع منتجات المراعي المنتشرة في جميع أنحاء المملكة ودول الخليج العربي على ضمان وصول المنتجات للمستهلكين طازجة وبيسر وسهولة.
وقد أثبتت الدراسات أن المراعي تتصدر منتجي الألبان بدول مجلس التعاون الخليجي حيث تتجاوز حصتها 40% من السوق.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

البرازيل 2000

القوى العاملة

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.