Tuesday 4th January, 2000 G No. 9959جريدة الجزيرة الثلاثاء 27 ,رمضان 1420 العدد 9959



نجوم ساطعة .. وعروض حيوية مبهرة ..
كورينثيانز .. المضيف الطامح لامتلاك الكأس العالمية !

كورينثيانز بطل البرازيل ومستضيف بطولة كأس العالم للأندية، والمتابع لحال كورينثيانز بطل الدوري الوطني وأمل الكرة البرازيلية في النصف الثاني من التسعينات وما يمتلكه من مواهب شابة راقية باتت تفرض نفسها داخل المنتخب الوطني، يدرك أن هذا الفريق بإمكانه تجاوز عقبة ريال مدريد واعتلاء قمة مجموعته وملاقاة أول المجموعة الأخرى للفوز بالبطولة العالمية .
نجوم الكرة البرازيلية
تأسس نادي كورينثيانز بوليستا عام 1910، وتتضمن سجلاته الذهبية 31 لقبا منها 23 بطولة لمقاطعة ساو باولو (أحرز أول بطولة لهذه المقاطعة عام 1914) كما حقق 8 بطولات وطنية رئيسية هي بطولة ريو - ساو باولو (4 مرات) وكأس البرازيل (1995) ودوري البرازيل (1990، 1998، 1999) محققا إنجازا كبيرا لكونه الفريق الأفضل والأكثر فوزا خلال التسعينات، ورغم أن كورينثيانز زود المنتخب بثلاثة من أشهر نجوم الكرة البرازيلية في الخمسينات وحتى الثمانينات ساهموا كثيرا في فوز البرازيل بكأس العالم وتقديم العروض المبهرة وهم المدافع الصلب غيلمار سانتوس 1962() والهداف الشهير روبيرتو ريفيلينو (1970) والمايسترو الدكتور سقراط )1982(، إلا أن لائحة المنتخب البرازيلي خلت من نجوم كورينثيانز خلال الدورتين الأخيرتين لكأس العالم قبل أن يعود بقوة نجوم الفريق العام الماضي إلى الساحة الدولية بانضمام ثلاثة لاعبين بارزين إلى المنتخب لتدعيم الفريق الوطني الكبير وهم فامبيتا وإديلسون وكاريوكا . يمتاز فريق كورينثيانز بعروضه القوية الجذابة لامتلاكه نخبة من اللاعبين أصحاب الحيوية الجارفة والطموح اللامتناهي استطاعت أن تحتفظ بلقب الدوري للعام الثاني على التوالي رغم منافسة الكبار بالميراس بطل كأس البرازيل وكأس ليبرتادوريس وفليمينغو بطل كأس ميركوسور وسانتوس بطل كأس كونمبول وكروزيرو واتلتيكو منييرو وصيفي بطل الدوري لعامي 1998، 19,99
نجوم بارزة .. وأخرى ساطعة
ومن أبرز نجوم فريق كورينثيانز أصحاب الخبرات الاحترافية المتعددة الحارس الدولي العملاق نيلسون سيلفا الشهير ب ديدا 26 سنة، 196 سم، 83 كلغ - 22 مبارة دولية (والمعار من نادي أ. سي. ميلان الإيطالي، دينامو الوسط الدولي فيرريرا إديلسون أفضل لاعب في البرازيل لموسم 1999، هداف الفريق لويزاو القادم من ديبورتيفو لاكورونا الإسباني عبر فاسكو دا غاما، الكولومبي الدولي فريدي رينكون المحترف السابق في نابولي الإيطالي وريال مدريد الإسباني، إلا أن الفريق يعتز بنجميه الساطعين المفضلين الأول مايسترو الفريق ولاعب الوسط المهاجم الدولي ماركوس باتيستا المعروف باسم فامبيتا (25 سنة، 182 سم،74 كلغ ) ويمتاز بتسديداته بعيدة المدى من مختلف الأوضاع الثابتة والمتحركة، بدأ حياته الكروية عام 1992 مع نادي فيتوريا باهيا وتنقل بعدها بين أندية بي. أس. في. أيندهوفن الهولندي وفلوميننزي قبل أن يستقر مع كورينثيانز في الموسمين الماضيين محققا أربع بطولات (كأس مقاطعة باهيا مع فيتوريا باهيا 1992، كأس هولندا مع بي. أس. في. أيندهوفن 1997، بطولة البرازيل 1998، 1999) ويسعى حاليا جيوفاني تراباتوني مدرب نادي فيورنتينا الإيطالي للتعاقد على ضم فامبيتا، واللاعب المفضل الثاني هو قائد الفريق وهدافه الدولي الخطير مارسيلينو كاريوكا 28 سنة، 165 سم، 60 كلغ ورغم ضآلة جسمه اللافت وصغر حجم قدميه ومقاسهما الطفولي (35 فقط) فإنه يمتلك قدرة فائقة في إحراز الأهداف الممتعة، تنقل بين ناديي فلامينغو وفالانسيا الإسباني واستقر مع كورينثيانز ليقوده لبطولة الدوري مرتين متتاليتين بنجاح كبير . التشكيلة الأساسية : ديدا للحراسة، ماركو سانغاليتي وخوان فيللامايور وماركو أيوبي ونينيه للدفاع، ماركوس فامبيتا وفريدي رينكون وفيريرا إديلسون وغيلمار دي ليما (ديناي) للوسط، مارسيلينو كاريوكا وميرادينا (فيرناندو دينيز دا سيلفا)

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

البرازيل 2000

القوى العاملة

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.