Wednesday 5th January, 2000 G No. 9960جريدة الجزيرة الاربعاء 28 ,رمضان 1420 العدد 9960



رجاء لديوان الخدمة المدنية
أرجو دراسة وضع الموظفين القدامى بالدولة

التخصص الوظيفي لكل موظفي الدولة بات شيئا مهما في القطاع العام بالدوائر الحكومية فكل موظف يتم تعيينه على الوظيفة المناسبة لتخصصه والشهادة العلمية التي حصل عليها وهذا شيء جيد ومناسب قامت به وزارة الخدمة المدنية منذ فترة مع بداية تطبيق نظام (التصنيف الوظيفي للموظفين) واصبحت قاعدة التخصص من الامور التي تؤخذ في الحسبان عند تعيين او ترقية اي موظف او حتى نقله من عمل الى آخر.
لذلك ارجو من وزارة الخدمة المدنية ان تقوم بدراسة وضع الموظفين القدامى والذين تم تعيينهم على النظام القديم ولم يراعوا موضوع التخصص او حتى الشهادة واسم الوظيفة وغيرها من الامور التي تساهم في ترقية الموظف
مما جعلهم لا يحصلون على الترقية او حتى تحسين الوضع الوظيفي لأنه لا يوجد تجانس بين الخبرة والشهادة والوظيفة لديهم وهم الآن يدفعون ثمن الانتظار لعل وعسى ان يحدث لهم وظيفة في الميزانية ولم يتحقق لهم ذلك.
وحبذا لو قام الديوان بعمل مسح شامل لهم واقتراح الحلول المناسبة لهم وتحسين وضعهم الوظيفي والاستفادة منهم في نفس تخصصهم او طبيعة عملهم حتى لا يكونوا ضحية النظام القديم.
ولنا في الديوان والمسؤولين فيه كل امل وطموح حتى تتساوى الفرص الوظيفية لدى كافة الموظفين في الدولة ويأخذ الجميع حقهم المشروع في خدمة هذا الوطن الغالي,, والله الموفق.
محمد عبدالعزيز العبدالرحمن
الرياض

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

حوار

محاضرة

منوعـات

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.