Thursday 6th January, 2000 G No. 9961جريدة الجزيرة الخميس 29 ,رمضان 1420 العدد 9961



ينطلق السبت وبتنظيم من أوربت والتلفزيون القطري
مهرجان 2000 للأغنية العربية بمشاركة ألمع النجوم

* الدوحة متابعة : صلاح مخارش
لم يتبق سوى (48 ساعة) على بدء أولى حفلات مهرجان 2000 للاغنية العربية الذي سيقام في الدوحة بدولة قطر الشقيقة وتنظمه شبكة أوربت التلفزيونية وتلفزيون قطر خلال الفترة من 8 - 11 يناير بمشاركة ألمع نجوم الاغنية العربية.
المهرجان الذي اعتدنا من شبكة أوربت على تنظيمه في كل عيد فطر سيقام هذا العام للمرة الخامسة على التوالي بعد ان اقيم اولاً في دبي وتبعها بعد ذلك بيروت، الأردن والعام الماضي في البحرين وحقق طوال اقامته في الأعوام الماضية نجاحا منقطع النظير حيث كان الحضور الجماهيري كبيرا وكانت الامكانيات المتوفرة من شبكة اوربت سواء على المسرح او لنقل الحدث على الهواء مباشرة من خلال أوربت كبيرة.
أربع ليال
* سيكون جدول ليالي مهرجان 2000 للاغنية العربية هذا العيد بالدوحة كالتالي: الليلة الأولى: السبت 8 يناير 2000م: علي عبدالستار، ديانا حداد، طلال سلامة وأحلام, الليلة الثانية: الأحد 9 يناير 2000م عاصي الحلاني، نبيل شعيل، سميرة سعيد، وراشد الماجد, الليلة الثالثة: الاثنين 10 يناير 2000م علي بن محمد، رابح صقر، أصالة نصري وكاظم الساهر, الليلة الرابعة: الثلاثاء 11 يناير 2000م ايهاب توفيق، بسكال مشعلاني ومحمد عبده.
اللجنة الإعلامية
تم تشكيل لجنة اعلامية لهذا المهرجان ستقوم بالعديد من النشاطات الاعلامية خلال فترة اقامته وبدأت عملها منذ منتصف رمضان في الدوحة ومن ضمن الاعمال التي ستقوم بها اللجنة ايضا اصدار ملحق فني يومي يتضمن اخبار وتغطيات المهرجان ومقالات للاعلاميين الخليجيين والعرب عن هذا المهرجان الملحق سينجز بالتعاون مع جريدة الوطن القطرية, واللجنة الاعلامية في المهرجان تتكون من الاعلامي السعودي المعروف سعود الدوسري رئيسا للجنة وتضم في في عضويتها فوزي إبراهيم، غادة بعباع، علي فقندش، محمد البلوشي، وسعود النعمة.
ضيوف المهرجان
سيحضر المهرجان عدد كبير من الضيوف من العالم العربي حيث سيحضر كضيوف شرف محمد سلطان، الشاعر الكويتي ساهر، عمر بطيشة، عبدالمجيد مجذوب وغانم السليطي.
70 عازفاً
تتكون الفرقة الموسيقية المصاحبة للفنانين خلال الحفلات من سبعين عازفا من العازفين المهمين في مصر وقد وصلت الفرقة بكامل أعضائها إلى الدوحة مساء الاثنين الماضي وبدأت في بروفاتها فور وصولها.
التذاكر
طرحت تذاكر هذا المهرجان للبيع منذ يوم الاحد الماضي وقد شهد بيع التذاكر حركة نشطة خاصة من الجمهور في قطر وكذلك عن طريق الحولات المصرفية من الجمهور في المملكة والبحرين والكويت.
الجدير بالذكر ان المسرح الذي سيقام عليه الحفل يتسع ل2000 مقعد وتم تصميم وتنفيذ ديكوره بشكل راق وبواسطة شركات عالمية معروفة.
رحلات الطيران مزدحمة
رحلات الطيران المغادرة إلى الدوحة سواء عن طريق (القطرية) او (السعودية)، أو (الخليجية) مزدحمة منذ نهاية رمضان حيث ان امكانية الحجز صعبة بعض الشيء نظرا لاتجاه الكثير الى الدوحة خلال العيد لحضور هذا المهرجان.
من اخبار مهرجان 2000 للأغنية العربية:
بدأت في منتصف رمضان البروفات الموسيقية في القاهرة وحرص بعض المطربين على الحضور للوقوف بشكل مباشر على هذه البروفات والتي يجريها اشهر العازفين في العالم العربي من هؤلاء النجوم الذين حضروا للقاهرة الفنان محمد عبده والفنانة أصالة والفنانة أحلام والفنان رابح صقر والفنان عاصي الحلاني والنجمة الشابة باسكال مشعلاني.
حرص بعض المطربين على تقديم أغنيات جديدة سوف يستمع لها جمهور المهرجان لأول مرة وعلى رأسهم كل من الفنانين محمد عبده، أحلام، أصالة، رابح صقر، وعلي بن محمد, تم الاستعانة ولأول مرة في مهرجان أوربت بخمسة من أكفاء مهندسي الصوت من جنسيات مختلفة نظراً لأهمية خروج الصوت بشكل يتناسب وهذا الحدث.
في دولة قطر ألغى القطريون والمقيمون من الجاليات العربية حجوزات السفر إلى الخارج ليتسنى لهم الحضور لهذا المهرجان والذي يعد الأول من نوعه في دولة قطر.
اختص الفنان كاظم الساهر مهرجان 2000 بمجموعة من أغنياته الشعبية التي لم يقدمها منذ سنوات في حفلاته العامة والتي اقيمت مؤخراً.
نجاحات الفنان إيهاب توفيق الأخيرة على المستوى العربي جعل من إدارة المهرجان تحرص على مشاركته هذا العام.
لأول مرة سوف تطل الفرقة الموسيقية بزي موحد صممته خصيصا احدى شركات الازياء العالمية بطلب من شبكة أوربت كشكل جديد يناسب إطلالة القرن الجديد.
بدأت شبكة اوربت التصوير مع كبار الشعراء والملحنين في العالم العربي في عدة ندوات تذاع طوال أيام المهرجان قبل وبعد الحفلات الغنائية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

العيد والسياحة بالمنطقة الشرقية

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.