Saturday 8th January, 2000 G No. 9963جريدة الجزيرة السبت 2 ,شوال 1420 العدد 9963



سيرجيو بعد وصوله الرياض مساء أمس ومشاركته في التدريب
سعيد باللعب للهلال والعودة للدوري السعودي من جديد
بطاقتي ملك للهلال وسأشكل مع الهويدي وسامي ثلاثياً خطيراً

* كتب طارق العبودي:
وصل الى الرياض بعد مغرب أمس قادماً من دبي اللاعب البرازيلي سيرجيو ريكاردو (25 عاماً) الذي أنهى الهلاليون اجراءات التعاقد معه للاحتراف في صفوف الفريق الكروي الاول فيما تبقى من منافسات الموسم الكروي الجاري خلفاً لمواطنه ليوناردو الفيس الذي لم يستمر مع الفريق الهلالي سوى بضعة اسابيع لينهي الهلاليون عقده بعد فشله الذريع في اثبات وجوده,وقد عبر اللاعب فور وصوله عن سعادته البالغة بانضمامه للهلال وقال حرفيا: انا في غاية الرضا والسعادة بانضمامي لهذا الفريق الذي يعد بشهادة النقاد والمتابعين من افضل الفرق العربية مهما كانت الظروف المحيطة,, مشيراً الى ان سعادته اصبحت مضاعفة بعودته للمملكة مرة اخرى بعد ان احترف قبل موسمين في صفوف الاهلي,.
وقال: انا محظوظ جدا بالاحتراف في السعودية لأنها بلد يطبق نظام الاحتراف بعكس الامارات التي لا يوجد بها نظام الاحتراف للاعبين المحليين بالاضافة الى ان الدوري السعودي أقوى بكثير من الدوري الاماراتي.
واوضح سيرجيو ان اتصالات الهلاليين معه بدأت قبل شهر تقريباً عندما ابلغته إدارة نادي العين الاماراتي برغبة الهلاليين بالتعاقد معه فوافق بلا تردد حتى وقع عقده قبل ثلاثة ايام في العين مع المندوب الهلالي المهندس عبدالله الجربوع.
وحول مدة العقد الذي وقعه مع الهلال وكم سيتقاضى بموجبه قال: ان الهلال اشترى عقدي نهائياً واصبحت ملكاً للهلال,, غير انه رفض الافصاح عن المبالغ التي دفعها الهلال له وللعين مقابل احترافه في صفوف الهلال.
الجزيرة تؤكد انه جاء للهلال مقابل (310,000) دولار منها 250,000 دولار لنادي العين و60,000 دولار له شخصيا علاوة على مرتبات شهرية تبلغ 20,000 دولار عن كل شهر.
وعن موعد خوضه للتدريبات مع الهلال قال: انني سأتجه من المطار الى مقر نادي الهلال مباشرة لخوض اول تدريب لي مع الفريق وانا جاهز تماما للمشاركة فلياقتي مكتملة ومعنوياتي مرتفعة بل وكلي حماس من اجل خدمة هذا الفريق الكبير.
واشار سيرجيو ريكاردو في حديثه الى ان بطاقته الدولية التي اشتراها الهلال سيحضرها السمسار المعروف يوسف عبدالله خلال اليومين القادمين وقال: لا اعتقد ان هناك ما يعيق وصولها فكل الامور منتهية تماما وحقوقي استلمتها كاملة وكذلك نادي العين استلم حقوقه ايضا.
وحول الأسباب التي دفعته الى ترك النادي التركي ثم نادي العين الاماراتي قال: عندما ألغى الاهلي عقدي اتجهت الى تركيا وقدمت مستويات جيدة جدا ثم حدث خلاف طارئ بيني وبين المدرب ليس للأمور الفنية دخل فيه فطلبت إلغاء عقدي (!!) ثم تعاقد معي نادي العين وقدمت معه ايضا مستويات جيدة لكنه تنازل عني للهلال الذي قدم مبلغاً ضخماً.
واضاف: لا يعني انني صاحب مشاكل بمجرد حدوث خلاف بيني وبين المدرب التركي ولكن هو اختلاف في وجهات النظر فقط.
وطمأن سيرجيو في ثنايا حديثه الهلاليين الى انه قادر على خدمتهم جيدا,, وقال: من حسن حظي انني سأتنافس مع سامي الجابر وجاسم الهويدي على المشاركة وهذا سيفيدني شخصيا أما مشاركتي فهي بيد المدرب الذي اهنئ الهلاليين بالتعاقد معه يقصد يوردانيسكو لأنه مدرب عالمي وقدير رغم انني لا اعرفه شخصيا.
وفيما يتعلق بكثرة البطاقات التي نالها بسبب تعرضه للايقاف غير مرة قال: انا بطبعي لاعب حماسي ويهمني فوز فريقي,, ومن فرط حماسي ارتكب بعض الاخطاء العفوية التي يقدرها الحكام على انها اخطاء كبيرة تستحق العقاب وهذه مشكلتي الوحيدة.
وفي ختام حديثه نفى ان يكون على علم بالمفاوضات الهلالية مع لاعب الوصل رشيد الداودي,, واكتفى بقوله: هو لاعب كبير بلاشك وسيفيد اي فريق يحترف في صفوفه واتمنى انضمامه للهلال.
لقطات
* كان في استقبال اللاعب في المطار الاستاذ فهد المديد عضو الجهاز الإداري لفريق الهلال الكروي.
* الجزيرة كانت ضمن جريدتين فقط في استقبال اللاعب.
* سيرجيو كان حريصاً في انهاء كل اجراءاته في المطار لرغبته في اللحاق بموعد التدريب.
* راهن كثيرا على نجاحه مع الهلال لأنه فريق نجوم حسب قوله .
* قال: في البداية لم أكن اصدق انني سألعب للهلال وبعد التوقيع كدت أطير فرحاً.
عن الطبعة الثالثة امس

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

عيد الجزيرة

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.