Friday 14th January, 2000 G No. 9969جريدة الجزيرة الجمعة 8 ,شوال 1420 العدد 9969



تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية في شوال القادم بمكة المكرمة
اجتماع اللجنة التحضيرية لندوة مكانة الوقف في الدعوة والتنمية

* الرياض الجزيرة
عقدت اللجنة التحضيرية لندوة مكانة الوقف وأثره في الدعوة والتنمية التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في مكة المكرمة اجتماعاً لها مؤخراً، برئاسة الوكيل المساعد للشؤون التنفيذية للأوقاف بالوزارة بالرياض المهندس صالح بن أحمد الأحيدب، وذلك في قاعة الاجتماعات بوكالة الوزارة لشؤون الأوقاف.
وقد ناقش أعضاء اللجنة عدداً من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع، تتعلق باتخاذ التدابير والاستعدادات اللازمة لانجاح فعاليات الندوة المقرر عقدها في رحاب مكة المكرمة خلال المدة من 18 19 شوال الحالي.
وأوضح رئيس اللجنة المهندس الاحيدب مبيناً ان هذا الاجتماع هو الثالث منذ تشكيل اللجنة، وأنه تم احاطة الأعضاء بموافقة معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ على توصيات اللجنة المتعلقة بتحديد الأسماء المقترحة لرؤساء الجلسات ومقرريها والخطة الإعلامية.
وأضاف الأحيدب بأنه تم أيضاً مناقشة برنامج حفل الافتتاح، وكذلك ما تم استلامه حتى الآن من البحوث المعتمدة المشاركة في الندوة.
وحث الأعضاء على ضرورة التزام اللجان الفرعية بالخطط المعتمدة لديهم، حتى تحقق الندوة الأهداف السامية التي تعقد من أجلها، والتي تسعى الوزارة ممثلة في وكالتها لشؤون الأوقاف من خلالها إلى تأصيل مفهوم الوقف الخيري ومكانته في الشريعة الإسلامية، وتوعية المجتمع بأهمية هذه السنة الحميدة، والعمل على ايجاد صيغ جديدة للوقوف بما يتناسب مع متطلبات العصر، بما يسهم في تفعيل دور الوقف في دعم العمل الدعوي، والمشاركة في دعم الاقتصاد وتنمية المجتمع.
وفي ختام حديثه سأل الأحيدب المولى عز وجل أن يكلل جهود الجميع بالنجاح والتوفيق في خدمة الاسلام والمسلمين، وأن يعين القائمين على الندوة على تحقيق أهدافها السامية، وتعود الأوقاف الخيرية الى دورها العظيم في البناء الحضاري والانساني للمجتمعات الاسلامية.
وقد حضر الاجتماع أعضاء اللجنة وهم: المدير العام لمركز البحوث والدراسات الاسلامية الدكتور مساعد الحديثي، والمدير العام لفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسن الحجاجي، والمستشار بمكتب معالي الوزير الدكتور عبدالعزيز تركستاني، ووكيل الإدارة المالية الأستاذ عبدالرحمن التويجري، والمدير العام للإدارة العامة للمكتبات الوقفية الأستاذ يوسف الحميد، وبمشاركة أمين اللجنة الأستاذ خالد الفريح.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.