Saturday 22nd January, 2000 G No. 9977جريدة الجزيرة السبت 16 ,شوال 1420 العدد 9977



عميد الكلية التقنية بالمدينة المنورة لـ الجزيرة
70% من أعضاء هيئة التدريس سعوديون

* المدينة المنورة مروان عمر قصاص
قال الدكتور عبدالعزيز بن محمد الهزاع عميد الكلية التقنية بالمدينة المنورة ان نسبة السعودة في الوظائف الادارية بالكلية بلغت 100% وما يقارب 70% في الوظائف الاكاديمية في الاقسام العلمية وقد تم ابتعاث اكثر من (13) معيدا للحصول على درجة الماجستير في تخصصات مختلفة منهم 5 خارج المملكة وقال بان ذلك انجاز يدعو للمفخرة مقارنة بعمر الكلية القصير.
واكد د,الهزاع بان هناك تزايدا مستمرا في اعداد المقبولين من الطلاب لتواكب الحاجة الملحة لمتطلبات سوق العمل وتعاون رجال الاعمال في هذا الصدد تعاون بناء لانه يصب في خدمة القطاع الخاص.
ونوه د, الهزاع بالتعاون القائم في مجال التدريب مع الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة والدور الذي لعبته في ذلك واشاد بجهود القطاع الفندقي الذي استقطب مخرجات الكلية في برنامج التدريب التعاوني والتوظيف وقال ان جميع خريجي ادارة الخدمات الفندقية تم استيعابهم وظيفيا في الفنادق الممتازة برواتب جيدة.
السياحة والفندقة
وعن تجربة الكلية في هذا التخصص قال د, الهزاع ان منطقة المدينة المنورة تشهد توسعا ملحوظا في هذا القطاع خاصة وان نسبة المعتمرين والزائرين في ارتفاع متزايد بعد الموافقة السامية على افتتاح العمرة على مدار العمرة من هنا استشعرنا دور الكلية الملح في ان تشارك في تأهيل الشباب للعمل بكل كفاءة في هذا القطاع الحيوي المهم والذي بات صناعة تحظى باهتمام الدول المتقدمة.
خدمة المجتمع
وعن برامج خدمة المجتمع قال د, الهزاع ان الكلية نفذت خلال الفترة الماضية العديد من الدورات التدريبية المختلفة والتي بلغت اكثر من (20) دورة في مجال اللغة الانجليزية والحاسب الآلي والانترنت والمبيعات والسكرتارية والخدمات الفندقية.
وعن البرامج المستقبلية قال د, الهزاع اننا بصدد تصميم برامج تدريبية في العديد من التخصصات المختلفة التي تتناسب مع متطلبات سوق العمل والتي يحتاجها عدد كبير من افراد المجتمع.
رعاية الموهوبين
وعن رعاية الموهوبين من الطلاب يقول د, الهزاع ان الكلية التقنية بالمدينة موقع مهم لتوظيف طاقات الطلاب وصقلها في مجال الابتكار والابداع خصوصا وان جميع الامكانات متاحة لمساعدة الطلاب وفي هذا الصدد تعتبر الكلية عضوا فاعلا في اللجان المشكلة لرعاية الموهوبين بفضل الدعم الذي تحظى به من لدن صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود امير منطقة المدينة المنورة ومتابعة معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ محمد بن سليمان الضلعان اضافة الى تشكيل فريق عمل من اعضاء هيئة التدريس لتقديم النصيحة والتوجيه للطلاب لتطوير ابداعاتهم وقد حققنا وبحمد الله الكثير من الانجازات في هذا الصدد وسترى النور قريبا ان شاء الله.
الندوات واللقاءات العلمية
وعن دور الكلية في تنظيم الندوات واللقاءات العلمية اوضح الدكتور الهزاع بان الكلية قد نظمت خلال الفصل الاول العديد من اللقاءات ومنها لقاء التدريب التعاوني ولقاء عن مخرجات المؤسسة العامة ولقاء تعريفي لرجال الاعمال واستضافة الكلية بعض المحاضرين في المجال الصحي والثقافي وستنفذ منتدى علميا عن الاساليب الحديثة لتدريس اللغة الانجليزية وسيشارك فيه العديد من المهتمين بهذا الجانب من الجهات ذات العلاقة اضافة الى اللقاءات الاخرى.
مستقبل خريج التقنية
وعن المستقبل الذي ينتظره الخريج قال د, الهزاع انه ولله الحمد تقوم الكلية باعداد الطالب اعدادا جيدا في المجال الاكاديمي والتدريب التعاوني وصقل مهاراته المعرفية باللغة الانجليزية والحاسب الآلي وتعليمه اهمية الولاء الوظيفي مما ينعكس ايجابا على جاهزيته للعمل بكل كفاءة واوضح بان الحاجة مازالت ماسة لمخرجات الكلية للعمل في القطاع الخاص وان التعاون مثمر مع رجال الاعمال في التدريب والتوظيف.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

الحدث صورة

رياض الثقافة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.