Saturday 22nd January, 2000 G No. 9977جريدة الجزيرة السبت 16 ,شوال 1420 العدد 9977



دارت أحداثها أثناء الحملة الرئاسية لعام 1992
جينيفر فلاورز صديقة كلينتون السابقة ترفع دعوى تشهير ضد هيلاري

* واشنطن د,ب,أ
ذكرت مؤسسة قانونية انه تم ادراج اسم سيدة الولايات المتحدة الأولى هيلاري رودام كلينتون في دعوى تشهير مدنية رفعتها احدى عشيقات الرئيس بيل كلينتون السابقات تزعم فيها ان هيلاري عمدت هي وآخرون الى النيل من سمعتها تشهيرا وقذفا.
وقالت مؤسسة جوديشيال ووتش المحافظة والتي دأبت على انتقاد المسلك القانوني للرئيس الأمريكي، ان هيلاري اصبحت الاربعاء الماضي ضمن المدعى عليهم في الدعوى التي رفعتها جينيفر فلاورز في وقت سابق في ولاية نيفادا.
وأما المدعى عليهم الآخرون فهم جيمس كارفيل مستشار الحملات الانتخابية السابق لكلينتون وجورج ستيفانوبولوس المتحدث السابق بلسان البيت الأبيض ودار نشر ليتل، براون وشركائهم,وجاء في الدعوى التي نشرت على موقع جوديشيال ووتش على شبكة الانترنت انه أثناء الحملة الرئاسية لعام 1992 قام المسؤولون عن الحملة الانتخابية لكلينتون بتشكيل غرفة عمليات لوضع استراتيجية الحملة الانتخابية وقذف وتشويه سمعة أشخاص، من بينهم المدعية والذين كان ينظر اليهم على أنهم معارضون لترشيح بيل كلينتون ومصالح المدعى عليها السيدة كلينتون .
وكانت الشائعات حول وجود علاقة تربط فلاورز بكلينتون قد ظهرت على السطح ابان الحملة الانتخابية لعام 1992, غير ان كلينتون نفى وجود أي علاقة جنسية تربطه بفلاورز، التي أذاعت محادثة هاتفية مسجلة لشخص يشبه صوته صوت كلينتون ينصحها فيها بانكار المزاعم عن العلاقة الجنسية بينهما.
كما كذب المدافعون عن كلينتون ايضا مزاعم فلاورز وألمحوا الى ان فلاورز لا ترمي إلا الى الشهرة والمال، وقالت مؤسسة جوديشيال ووتش ان كارفيل وصف في احدى المناسبات فلاورز وغيرها من النساء اللائي أدعين على كلينتون بأنهن قمامة .
وبعد سنوات وفي خضم مونيكا لوينسكي وبولا جونز التي قادت الى اجراءات لعزل كلينتون، اعترف الرئيس بممارسة الجنس مع فلاورز مرة واحدة.
وقالت جوديشيال ووتش ان اضافة اسم هيلاري كلينتون الى قائمة المدعى عليهم جاء نتيجة المعلومات التي تحصلت عليها المؤسسة من الدعوى التي رفعتها فيما يتعلق بفضيحة فايلجيت، المتعلقة بالملفات الأمنية لمكتب التحقيقات الفدرالي الخاصة بموظفين جمهوريين سابقين في البيت الأبيض والتي وجدت طريقها بصورة غير قانونية الى أيدي موظفين في ادارة كلينتون في أوائل فترة رئاسته الأولى.
ولم يصدر البيت الأبيض أي تعليق على ادراج اسم هيلاري كلينتون ضمن قائمة المدعى عليهم في قضية فلاورز حتى ليلة الخميس/ الجمعة بالتوقيت المحلي لواشنطن.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

الحدث صورة

رياض الثقافة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.