Saturday 22nd January, 2000 G No. 9977جريدة الجزيرة السبت 16 ,شوال 1420 العدد 9977



اعتماد شعار دورة فقيد الأمة

أقرت وزارة المعارف الشعار المقترح من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية للدورة الرياضية المدرسية الثانية والتي اطلق عليها (دورة الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز) والتي ستقام في شهر ذى القعدة المقبل.
مفردات الشعار
أولا: الجزيرة العربية: وهي بلدنا الحبيب المملكة العربية السعودية وتأتي هذه الجزيرة لمشاركة جميع ابنائنا الطلاب في جميع مناطقها.
لون الجزيرة العربية انقسم بين الأصفر والاخضر المتدرج للدلالة على اختلاف تضاريس بلدنا الحبيب المملكة العربية السعودية والاشارة لأهم لونين: اللون الاصفر وهو الصحراء التي تنتمي لها والاخضر الأهم لوجود لون علمنا الخفاق الراية الخضراء.
ثانيا: الشخص الذي يتوسط الجزيرة يعبر عن شخص يرتدي الزي السعودي الرسمي وحاملا الحقيبة المدرسية في يده ويرتدي الحذاء الرياضي للدلالة على النشاط الرياضي.
ثالثا: الدوائر التي تعلو الجزيرة العربية وهي خمس دوائر كل دائرة تعبر عن لعبة رياضية وهي كرة القدم كرة اليد كرة السلة ألعاب القوى تنس الطاولة.
رابعا: كلمة مدرسية (2) وهي للإشارة للدورة المدرسية الثانية اما الدوائر التي تربط بين الكلمة والرقم فهي للدلالة على الألعاب المجمعة وأيضا للتعبير عن كلمتين فمن اليمين مدرسية 2 ومن اليسار تقرأ ألفين وهي للدلالة على انها الدورة الأولى في الألفية الثالثة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

الحدث صورة

رياض الثقافة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.