Saturday 22nd January, 2000 G No. 9977جريدة الجزيرة السبت 16 ,شوال 1420 العدد 9977



المقاتلون يستجوبون الجنرال الروسي
القتال يزداد ضراوة في جروزني

* موسكو جروزني الوكالات:
اشتد القتال ضراوة بين القوات الروسية والمقاتلين الشيشان بشكل غير مسبوق للاستيلاء على العاصمة الشيشانية جروزني.
وذكر أمس راديو لندن أن القتال العنيف لا يزال مستمراً في شوارع العاصمة الشيشانية حيث تدور المعارك من بيت إلى بيت فيما تحاول القوات الروسية تحقيق المزيد من التقدم إلى وسط المدينة,وأشار الراديو إلى أنه يعتقد ان كلا الجانبين يسعيان إلى التهويل من الخسائر في الأرواح مع بقاء الحال على ما هو عليه بالنسبة لآلاف المدنيين الشيشان المحصورين داخل المدينة.
وعلى صعيد آخر يقول المقاتلون الشيشان انهم يستجوبون الجنرال الروسي ميخائيل مالوفيف الذي وقع أمس الأول في قبضتهم.
وقد قالت القوات المسلحة الروسية أمس الجمعة انها صدت محاولة من جانب الثوار لكسر حصارها للعاصمة الشيشانية جروزني واعلنت تحقيق تقدم في معركتها الدائرة منذ ستة أيام للسيطرة على المدينة.
وقالت وكالة أنباء ايتار تاس ان قوات الجيش منعت محاولة من جانب جماعة للثوار لاختراق الخطوط الروسية قرب قرية دوبا يورت الواقعة على بعد 25 كيلو متراً من جروزني واقامة ممر إلى جروزني.
ونقلت تاس عن مقر القيادة الروسية قولها ان قوات الجيش في جروزني واصلت تقدمها صوب وسط المدينة ولكنها لم تذكر تفصيلات، ويقول الروس انهم وصلوا إلى ميدان مينوتكا الواقع في وسط المدينة ولكن الثوار ينفون ذلك.
على صعيد آخر وصل وزير خارجية ألمانيا يوشكا فيشر إلى موسكو أمس لاجراء مباحثات مع فلاديمير بوتين القائم باعمال الرئيس الروسي ووزير الخارجية ايجور ايفانوف تتناول تطورات المعارك التي تخوضها القوات الروسية في الشيشان,وذكرت شبكة سي ان ان الاخبارية الأمريكية ان القيادة العسكرية الروسية اعترفت باختفاء الجنرال مالوفيف احد قادة العمليات العسكرية في الشيشان وذلك في الوقت الذي اعلن فيه المقاتلون الشيشان اعتقالهم للجنرال مالوفيف

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

الحدث صورة

رياض الثقافة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.