Saturday 22nd January, 2000 G No. 9977جريدة الجزيرة السبت 16 ,شوال 1420 العدد 9977



قائد الانقلاب في ساحل العاج يقوم بزيارة مفاجئة لغانا

* أكرا د ب أ
وصل الجنرال روبير جيي الحاكم العسكري الجديد لساحل العاج إلى أكرا ليل الخميس في زيارة غير متوقعة لغانا لاجراء محادثات مع الرئيس الغاني جيري راولينجز.
وقد وصل الجنرال جيي الذي استولى على السلطة في بلاده في 24 كانون الاول ديسمبر الماضي إلى أكرا، قادما من ليبيريا حيث قام لها بزيارة مماثلة.
ويجتمع حاكم ساحل العاج أيضا مع كبار المسئولين الحكوميين في غانا لايضاح موقف المجلس العسكري الحاكم في بلاده والذي يواجه ضغوطاً للتخلي عن السلطة لحكومة مدينة في نهاية حزيران يونيو القادم.
وكانت غانا قد أدانت الانقلاب في ساحل العاج تمشيا مع قرار منظمة الوحدة الافريقية والمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا والقاضي بعدم الاعتراف بالحكومات العسكرية.
غير أن راولينجز قال إنه رغم أن الانقلاب يدعو للاسف تماما، فإن الوضع في ساحل العاج كان من الممكن أن يتدهور بصورة أخطر بكثير لو لم يتدخل الجيش.
وكانت قوة السلام التابعة لدول غرب أفريقيا إيكوموج قد بعثت برسالة قوية إلى الجنرال جيي، تطالبه فيها بوضع جدول زمني لتسليم السلطة لحكومة منتخبة دستوريا في موعد غايته حزيران يونيو القادم.
يشار إلى أن حكومات الدول الغربية جمدت مساعداتها لساحل العاج لاجبار الحكومة العسكرية هناك على الالتزام بذلك الجدول الزمني.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

الحدث صورة

رياض الثقافة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.