Sunday 23rd January, 2000 G No. 9978جريدة الجزيرة الأحد 17 ,شوال 1420 العدد 9978



نيابة عن الأمير خالد الفيصل
الزيد يكرم الفائزين في مسابقة الأمير سلطان لخدمة البيئة

* أبها واس
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير يحضر وكيل امارة منطقة عسير/ محمد بن علي الزيد صباح يوم الثلاثاء القادم حفل تكريم المتسابقين والفائزين في مسابقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لخدمة البيئة فرع البيئة البرية وذلك بالصالة الرياضية المغلقة بمدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة بأبها.
اوضح ذلك مدير عام الزراعة والمياة بمنطقة عسير العضو المنسق مبارك بن محمد المطلقة.
واشار الى انه سيتم خلال الحفل افتتاح المعرض المصاحب لهذه المسابقة الذي تشارك فيه العديد من الجهات الحكومية والتعليمية بمنطقة عسير.
وبين المطلقة في تصريح لوكالة الانباء السعودية أن المسابقة ستنفذ صباح اليوم الاحد بإذن الله بالمحالة بأبها شرقي مدينة الامير سلطان الرياضية وسيشارك فيها جامعة الملك خالد ومجموعة الدفاع الجوي الرابعة بخميس مشيط والكلية الصحية بأبها ومكتب رعاية الشباب بعسير ومركز التأهيل الشامل ودار التربية الاجتماعية ومركز التدريب المهني فيما سيشارك كل من الشئون الصحية بعسير والدفاع المدني والهلال الاحمر بصفة مرافقين للمشاركين في المسابقة.
وتهدف مسابقة الامير سلطان بن عبدالعزيز لخدمة البيئة البرية كما اوضح كتيب اصدرته مديرية الزراعة والمياة بمنطقة عسير الى ترسيخ الوعي البيئي واحساس المواطنين والمقيمين باهمية المحافظة على نظافة الوسط البيئي من حولهم.
كما تهدف الى اتاحة الفرصة للمواطنين من مختلف القطاعات للمساهمة في هذه النشاطات.
وبين ان مجالات المسابقة تشمل عدة فروع هي تنظيف بيئة الشواطئ وتنظيف بيئة الشعاب المرجانية وتنظيف البيئة البرية والانتاج الفكري.
وتعد المسابقة مفتوحة لعموم المواطنين والمقيمين والمجموعات من الطلاب في المدارس والجامعات والمعاهد والاندية الرياضية والشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص.
واشار الكتيب الى ان هناك عدة لجان تشرف على تنظيم المسابقة تمثل مختلف القطاعات الحكومية وتشمل اللجنة التنظيمية واللجان التنفيذية.
واستعرض اهداف مسابقة تنظيف البيئة البرية والتي تشمل ازالة النفايات من المواقع البرية وتنمية الروابط بين الانسان وبيئته والحفاظ على انتاجية النظم البيئية واثارة الوعي البيئي.
وافاد أنه خصصت جوائز قيمة للافراد والمؤسسات الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في هذه المسابقة حيث سيحصل الفائزون على شهادات خاصة بتوقيع صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز كما سيحصل الفائز الاول من الافراد على مبلغ عشرة الاف ريال فيما يحصل الفائز الثاني على مبلغ سبعة الاف ريال ويحصل الفائز الثالث على مبلغ خمسة الاف ريال.
اما المؤسسات او المدارس الفائزة فسيحصل صاحب المركز الاول على مبلغ خمسة عشر الف ريال فيما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ اثني عشرة الف ريال ويحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ عشرة الاف ريال.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.