Sunday 23rd January, 2000 G No. 9978جريدة الجزيرة الأحد 17 ,شوال 1420 العدد 9978



بعد عملية السطو على متجر في الشبكة
VISA تتعرض لعملية قرصنة والهاكر يطالب بـ 10 ملايين دولار

* الرياض حمد البدراني
اعلنت شركة بطاقات الائتمان الدولية Visa انها تعرضت لعملية سطو من قبل احد المبرمجين الهواة قام خلالها بالاستيلاء على معلومات حساسة وطالب بفدية تقدر بعشرة ملايين لاعادة تلك المعلومات للشركة.
وقالت الشركة وفقا لوكالة الاسوشيتدبرس انها تعرضت لعملية السطو تلك في يوليو الماضي بيد انها لم تكشف النقاب عن تلك العملية الا خلال شهر يناير الحالي مشيرة الى ان مركزها الاوروبي هو من تعرض لعملية السطو تلك وان الهاكر قد طلب 10 ملايين دولار لاعادة تلك المعلومات المسروقة.
واضافت شركة فيزا انها قد قامت بتحصين اجهزتها وخدمات المعلومات فيها ودراسة الاسلوب الذي تم من خلاله اختراق اجهزتها التي كانت تشير في السابق الى انها حصينة ولا يمكن اختراقها.
وابلغت الشركة الشرطة البريطانية والامريكية بتلك العملية مشيرة الى انها تسلمت بلاغا من قبل المخترق يطالب فيه بمبلغ 10 ملايين دولار لاعادة تلك المعلومات الحساسة التي تمت سرقتها وجاءت تلك الحادثة في اعقاب تعرض موقع معروف على الانترنت لعملية قرصنة تم من خلالها سرقة معلومات عن بطاقات الائتمان التي استخدمت للشراء من الموقع وطالب المخترق بدفع مبلغ 100 الف دولار لاعادة تلك المعلومات المسروقة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.