Sunday 23rd January, 2000 G No. 9978جريدة الجزيرة الأحد 17 ,شوال 1420 العدد 9978



الأمير عبدالمجيد لدى افتتاحه فعاليات المنتدى الاقتصادي بجدة
المملكة تؤمن بحرية التجارة والأسواق المفتوحة,, وتمتلك الطاقات والموارد القادرة على التفكير والتطوير

* جدة نايف البشري أحمد القرني واس
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بحضور الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش ورئيس وزراء بريطانيا السابق جون ميجور صباح أمس السبت انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي الأول الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة بالتعاون مع جامعة هارفارد الأمريكية ويستمر لمدة يومين وحضره أكثر من أربعمائة شخصية اقتصادية من عشرين دولة حول العالم.
وقد ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز كلمة أعرب فيها عن سعادته بافتتاح هذا المنتدى العالمي المتميز الذي ينظمه مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة تحت عنوان تحقيق نمو مستقر في ظل عولمة الاقتصاد بمشاركة خبراء مرموقين من جامعة هارفارد ونخبة مميزة من شخصيات عالمية من بينها جورج بوش وجون ميجور وشخصيات أخرى تمثل العديد من القطاعات الحكومية والتجارية والمالية والعلمية من داخل المملكة وخارجها.
وقال سموه ان عالمنا اليوم يسير بخطى جادة وحثيثة نحو تغيرات مهمة وجذرية في وسائل واساليب التعامل التجاري,, ولعل من أهم ما يميز هذه الحقبة الجديدة من العمل الاقتصادي الدعوة الى اسواق عالمية مفتوحة امام منافس عالمي حر في تجارة السلع والخدمات استجابة لمتطلبات التجارة العالمية التي تضم عددا كبيرا من دول العالم بينما تستعد دول أخرى للانضمام اليها على أمل ان تساعد الأنظمة التجارية الجديدة في تحقيق نمو اقتصادي مستقر تستفيد منه كل الشعوب في عالمنا الجديد.
وأضاف سمو أمير منطقة مكة المكرمة يقول: ان المملكة العربية السعودية التي تملك تقاليد تجارية عريقة مستمدة من تعاليم الاسلام السمحة لتؤمن بحرية التجارة والأسواق المفتوحة ما دام ذلك يخدم البشرية ويحقق المنافع المباحة .
واشار سموه الى ان المملكة حافظت على هذه المبادىء طيلة عهودها وتمسكت بها في تعاملاتها التجارية منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وحافظ ابناؤه من بعده على ترسيخ هذه العلاقات مع الدول الأخرى وعلى احترام الاتفاقيات التجارية والاستثمارية المعقودة مع الدول والشركات مما كان له أثر كبير في تنمية اقتصاد المملكة وتحقيق المنفعة لجميع الأطراف.
وأكد سموه ان قوة الاقتصاد في أي بلد من البلدان تأتي من قوة موارده وامكاناته وقدرة ابنائه على استثمار هذه الموارد بطريقة صحيحة مما يتطلب القدرة على التفكير السليم وبذل الجهود المخلصة والمتواصلة لبناء اقتصاد قوي.
وقال سموه: اننا في المملكة العربية السعودية نملك هذه الطاقات والموارد والحمد لله وأهمها الانسان القادر على التفكير والتطوير والبذل والعطاء .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.