Sunday 23rd January, 2000 G No. 9978جريدة الجزيرة الأحد 17 ,شوال 1420 العدد 9978



أضرار التدخين في محاضرة بالجبيل السبت

* الجبيل عيسى الخاطر
تنظم الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بادارة الخدمات الصحية يوم السبت القادم بالمركز الثقافي بالواجهة البحرية بحي الفناتير محاضرة عن أضرار التدخين الصحية والاجتماعية وطرق الاقلاع عنه يلقيها الدكتور ناصر الحمدان رئيس مجلس الادارة للسجل الوطني للأورام بوزارة الصحة.
وسوف يقام على هامش المحاضرة معرض عن التدخين يشتمل على لوحات ونماذج للأضرار التي يسببها التدخين على صحة الانسان وستستمر فعالياته ثلاثة أيام يومي السبت والاحد للرجال ويوم الاثنين للنساء وستلقي إحدى الطبيبات بالرعاية الصحية الأولية محاضرة خاصة للنساء تتطرق فيها الى مخاطر التدخين وطرق وقاية الأطفال وأفراد الأسرة من هذا الخطر الفتاك.
يذكر انه سيتم توزيع كتيبات توعوية وأشرطة دينية تشتمل على فتاوي اسلامية عن التدخين وسيتم ايضا اجراء مسابقة تهدف الى توعية الزائر ومعرفة مدى ادراكه لاخطار واضرار التدخين وما ينجم عنه من أمراض خطيرة قد تؤدي للوفاة.
يشار الى ان هناك جهات مختلفة وجهت اليها الدعوة للمشاركة بالمعرض وهي سابك مستشفى المانع مستوصف المواساة مستوصف اللؤلؤ مستوصف ابن سينا مركز الجبيل للتأهيل الخاص بالاضافة الى مشاركة بعض الشركات المتخصصة في انتاج معاجين الأسنان والأدوية التي تساعد على الاقلاع عن التدخين.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.