Sunday 23rd January, 2000 G No. 9978جريدة الجزيرة الأحد 17 ,شوال 1420 العدد 9978



دورات في الأوردية لمطوفي جنوب آسيا

* مكة المكرمة احمد الحربي
بدأت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة ام القرى في تنفيذ البرنامج التدريبي في تعليم اللغة الاوردية لمنسوبي المؤسسة الاهلية التجريبية لمطوفي حجاج جنوب آسيا وذلك بمقر العمادة بالجامعة في العزيزية.
واوضح وكيل العمادة الدكتور عادل محمد الغباشي ان هذا البرنامج يهدف الى رفع كفاءة العاملين في مجال الحج والعمرة والقائمين على خدمة وراحة حجاج بيت الله الحرام وتعريفهم بلغات الشعوب الاسلامية وذلك لتمكينهم من اداء رسالتهم تجاه ضيوف الرحمن على اكمل وجه بما يتوافق مع تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين,,واشار إلى ان عدد الملتحقين بهذا البرنامج اكثر من ثلاثين مندوبا يتلقون خلاله مبادىء اللغة الاوردية قبل عدد من المختصين في هذا المجال لمدة اسبوعين بمعدل ساعتين يوميا.
وافاد الدكتور الغباشي ان العمادة ستقوم لاحقا بتنظيم دورتين مماثلتين في تعليم اللغة التركية والفارسية لعدد من منسوبي مؤسسات الطوافة.
وكشف وكيل العمادة عن وجود تنسيق بين العمادة وادارة الجوازات بالعاصمة المقدسة لاقامة دورات تدريبية لمنسوبي الجوازات في تعليم اللغات التركية والفارسية والاوردية وذلك بعد انتهاء موسم حج هذا العام الى جانب اعتزام العمادة تنظيم دورات لمختلف لغات العالم الاسلامي للتسهيل على المسؤولين للتخاطب مع وفود الرحمن وتقديم الخدمات لهم كما تعكف العمادة حاليا على تجهيز معمل خاص لها لتعليم اللغات الاجنبية وذلك بمقر العمادة.
وبين الدكتور عادل غباشي ان العمادة تعتزم مواصلة عقد برامج تدريبية في اللغة الانجليزية للطلاب المبتدئين لتنمية مهاراتهم في هذه اللغة وتأهيلهم لفهم المنهج الدراسي في اللغة الانجليزية بالمرحلتين المتوسطة والثانوية وذلك مقابل رسوم رمزية تقدر بسبعمائة ريال,مشيرا إلى ان عدد الساعات التدريبية بهذا البرنامج تقدر بحوالي تسعين ساعة دراسية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.