Sunday 23rd January, 2000 G No. 9978جريدة الجزيرة الأحد 17 ,شوال 1420 العدد 9978



دورة خاصة عن تفتيش العمل

* الرياض الجزيرة
تقوم وكالة الوزارة لشؤون العمل بتنظيم دورة تدريبية خاصة بتفتيش العمل بالتعاون مع معهد الادارة العامة وتحت اشراف عدد من الخبراء الدوليين من خارج وداخل المملكة ولمدة شهر.
بيّن ذلك سعادة الاستاذ صالح بن ناصر الطعيس مدير عام الادارة العامة لتفتيش العمل بالوزارة واضاف ان عدد المتدربين بلغ ستة وعشرين متدربا من العاملين بالوزارة ومكاتب العمل المنتشرة بكافة مناطق المملكة البالغ عددها سبعة وثلاثين مكتب عمل منتشرة في انحاء المملكة.
ويهدف برنامج الدورة الى تنمية قدرات المتدربين لتأهيلهم للقيام بواجباتهم وتزويدهم بأحدث التطورات العلمية والعملية في مجال تفتيش العمل واحكام نظام العمل والعمال ولائحة التفتيش والخلافات العمالية واجراءات التحقيق والسلامة والصحة المهنية وتطبيقات الحاسب الآلي.
ومن جهة اخرى شدد سعادة وكيل الوزارة لشؤون العمل الاستاذ احمد بن عبدالرحمن المنصور على اهمية تطوير مستوى العاملين وزيادة تأهيلهم سواء من داخل الوكالة او مكاتب العمل بالمملكة وذلك لمواكبة المرحلة الحالية والتطوير السريع الذي يشهده سوق العمل حاليا سواء من حيث زيادة عدد الخريجين وطالبي العمل من المواطنين السعوديين وحاجة القطاع الخاص الى الايدي العاملة الوطنية للقيام بالاعمال الفنية والادارية.
وبيّن الوكيل ان مثل هذه الدورات تأتي كخطوة مهمة من اعمال الوزارة التي تهدف الى تطوير اساليب العمل وزيادة الاداء في كافة مواقع العمل داخل الوزارة والفروع التابعة لها لمواجهة المرحلة الحالية.
واكد المنصور ان هذه الدورة سوف يتبعها دورات اخرى ان شاء الله في عدد كبير من الموظفين والعاملين في قطاعات الوزارة وعلى مختلف المستويات الوظيفية.
وبين المنصور في ختام تصريحه ان هؤلاء المتدربين بعد اجتيازهم هذه الدورة سوف يكونون قادرين على مراقبة تطبيق احكام نظام العمل والقرارات الصادرة بمقتضاه في جميع منشآت القطاع الخاص الخاضعة لنظام تفتيش العمل بعد ان يؤدوا القسم.



رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.