Sunday 23rd January, 2000 G No. 9978جريدة الجزيرة الأحد 17 ,شوال 1420 العدد 9978



علاج جديد للحروق
اكتشاف مادة جديدة ترش على الجلد تسبب الشفاء السريع

* لندن ق,ن,أ
توصل العلماء الى اكتشاف جديد يمكن ان يغير خريطة علاج الجروح والحروق يكمن في مادة جديدة ترش على الجلد فتسارع بالشفاء.
وتعتمد المادة الجديدة في فكرتها على تكوين طبقة من الكولاجين على الجروح أو الحروق في الجسم,, والكولاجين مادة بروتينية موجودة في النسيج الضام في الجسم وفي العظام.
ويقول الدكتور رون كوفي مدير شركة الكتروسنس البريطانية التي تنتج المادة الجديدة انه عن طريق جهاز صغير يشبه القلم يمكن رش رذاذ على الجرح فتتكون ضمادة فورية من تلك المادة بديلة عن الضمادة التقليدية والأدوية المطهرة أوالمعالجة.
وأضاف ان المادة الطبية الجديدة تنسج بمجرد رشها على الجلد شبكة تشبه نسيج العنكبوت يمكن للجلد على الفور استخدامها في انتاج مادة الكولاجين الحيوية للجلد والجسم معا وهي المادة الأساسية في تكوين أنسجة الجلد.
وقال ان المادة الطبية الجديدة التي ترش على الجلد هي مادة مطهرة وبمجرد رشها يكون الرذاذ المتناثر دقيقا للغاية وربما يكون أدق من سمك شعرة الانسان,, وعلى الفور تكوّن تلك المادة شبكة على المنطقة المصابة بالجروح أو الحروق وتشجع الجلد على استعادة بنيته الرئيسية وبالتالي على التئام الجروح والحروق بسرعة وكفاءة عالية.
وتؤكد المصادر الطبية انه لن تكون للمادة الجديدة آثار سلبية أو سامة لانها مستخلصة من كيميائيات تستخدم بالفعل داخل الجسم وكذلك في العمليات الجراحية دون أن تسبب أية مشاكل,, وان كان الأمر يختلف قليلا بالنسبة لجلد الانسان الذي يكون له رد فعل حساس تجاه الكيميائيات لذا فان المصادر الطبية لا تقطع بعدم وجود آثار جانبية وان كان احتمال حدوثها يكاد يكون منعدما.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.