Sunday 23rd January, 2000 G No. 9978جريدة الجزيرة الأحد 17 ,شوال 1420 العدد 9978



حفاظاً على صحة أبنائنا
المقاصف المدرسية,, هل تحقق المطلوب؟

عزيزتي الجزيرة,.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,.
ان الصحة لا تقدر بمال فما بالك اذا تعلق الامر بصحة ابنائنا,.
ان هذا الموضوع طرق ابوابه الكثيرون، وها نحن نعيد هذا الموضوع مرة اخرى وبحلول جديدة يا حبذا لو لاقت استحسان المسؤولين في وزارة المعارف لان هذا الموضوع مهم ويحتاج الى خطوة جادة من الوزارة بدراسة هذا الموضوع ووضع الحل الامثل له.
ماذا يأكل أبناؤنا اثناء الفسحة المدرسية؟ ان اغلبهم يأكل ما لا يفيد بل هو سد للجوع فقط ان ما يتناولونه في غالبه انواع من العصائر التي هي عبارة عن مزيج من السكر والماء والالوان والمواد الحافظة التي لا فائدة منها وكذلك انواع شتى من البطاطا الجافة المليئة بالتوابل الحارة التي هي طعم بدون فائدة مغذية او سندوتشات الله اعلم متى عملت وكيف عملت وهل تخضع للرقابة الصحية ام لا اذاً ماهو الحل؟
انني اقترح بما ان الطالب يدفع نقودا لماذا لا يأكل طعاما مفيدا.
ان اقتراحي هو ان تشكل لجنة من المتخصصين في التغذية وكذلك من الصحة المدرسية بحيث تختار ما يناسب التلاميذ من وجبات بمبلغ لا يتعدى ريالين مثلا.
ويتفق مع احدى الشركات المتخصصة في التغذية لتوفير هذه الوجبة وتكون هذه الشركة تحت المراقبة من قبل المسؤولين في وزارة المعارف ممثلة في الصحة المدرسية للكشف الدوري على هذه الوجبات باستمرار.
وعند طرح هذه المناقصة للشركات ربما تتوفر هذه الوجبات بأقل من هذا المبلغ وبذلك يكون هناك مجال لان يتوفر مبلغ للمدارس لسد بعض احتياجاتها من ورق وصيانة وغيرها.
وبذلك نكون قد وفرنا لابنائنا وجبة مفيدة تحت اشراف متخصصين في التغذية نرجو ان ينال هذا الاقتراح اهتمام المسؤولين الذين لا يدخرون وسعا في تلمس حاجات ابنائهم.
والله الهادي الى سواء السبيل,.
فلاح خازن الرويلي
سكاكا الجوف

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.