Sunday 23rd January, 2000 G No. 9978جريدة الجزيرة الأحد 17 ,شوال 1420 العدد 9978



المقاومة اللبنانية تستخدم عبوات طائرة لمهاجمة قوات الاحتلال
مهندسون إسرائيليون يمسحون الأراضي اللبنانية المحتلة

* بيروت عمان الوكالات
افادت المعلومات الواردة من داخل المنطقة الحدودية المحتلة بجنوب لبنان امس قيام مهندسين اسرائيليين مؤخراً بمسح الاراضي اللبنانية في مناطق رامية وعلما الشعب ويارون ومارون الراس .
وقام المهندسون الاسرائيليون بوضع علامات وزرع اعمدة حديدية في المناطق التي يمسحونها ومنع المزارعين في تلك المناطق من التوجه الى الحقول او حتى الاقتراب من الاراضي المذكورة.
وتحدثت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للاعلام امس عن قيام قوات الاحتلال الاسرائيلية بتكثيف تحركاتها داخل المنطقة المحتلة بجنوب لبنان حيث شوهدت دوريات تصطحب معها عدداً كبيراً من الكلاب البوليسية لمساعدتها على اكتشاف العبوات الناسفة في ظل الطقس العاصف الذي تشهده المنطقة وايضاً عند المعابر المؤدية من والى المنطقة المحتلة في (الحمرا وبيت ياحون) داخل المنطقة المحتلة.
وذكرت مصادر امنية لبنانية في الجنوب اللبناني ان قوات الاحتلال الاسرائيلي واصلت اعتداءاتها ضد القرى والبلدات في القطاعين الغربي والاوسط وقصفت صباح امس من مواقعها المتمركزة في (الزفاتة) داخل المنطقة المحتلة ووادي الكفور بعدد من القذائف المدفعية الثقيلة.
واضافت المصادر ان قوات الاحتلال الاسرائيلية قصفت منتصف الليلة قبل الماضية محيط منطقة (عقماتا) في اقليم التفاح حيث تزامن ذلك مع اطلاق نيران الاسلحة الرشاشة التي استهدفت عدداً من المنازل في بلدة جرجوع.
ومن جانبها اعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية ان مجموعاتها ردت على الاعتداءات الاسرائيلية وهاجمت مجموعة من المواقع الاسرائيلية قبيل منتصف الليلة قبل الماضية بالأسلحة الصاروخية وحققت فيها اصابات مباشرة.
واوضح بيان للمقاومة اللبنانية صدر صباح امس ان مجموعة من رجالها نفذت في نفس الوقت هجوماً عنيفاً ضد احد المواقع الاسرائيلية في (سجد) وتمكنوا من تحقيق اصابات مباشرة به وتدمير بعض الدشم والتحصينات المحيطة بالموقع المستهدف.
وعلى صعيد آخر قال ضابط اسرائيلي كبير ان حزب الله في لبنان بدأ استخدام عبوات ناسفة طائرة يتم توجيهها من بعد.
ونقل راديو اسرائيل صباح امس عن هذا الضابط قوله امام لجنة الخارجية والامن في الكنيست ان هذه العبوات توضع قرب الشوارع وفي اللحظة التي تقترب منها وحدة عسكرية من موقع العبوة يتم تشغيلها من بعض حيث تطير باتجاه الهدف.
واضاف الضابط الذي لم يكشف اسمه ان المقاومة اللبنانية تخطط للتأثير على معنويات قوات انطوان لحد العميلة لاسرائيل من خلال قتل قادة هذه القوات,, كما تسعى للسيطرة على مواقع عسكرية تابعة لقوات لحد.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.