Sunday 23rd January, 2000 G No. 9978جريدة الجزيرة الأحد 17 ,شوال 1420 العدد 9978



رئيس المجلس الأمريكي لسلامة النقل ينفي إسقاط الطائرة المصرية عن عمد

* واشنطن رويترز
نفى جيمس هول رئيس المجلس القومي الامريكي لسلامة وسائل النقل تقارير اخبارية قالت ان المحققين في حادث سقوط طائرة الركاب المصرية في شهر اكتوبر/ تشرين الماضي خلصوا إلى ان الطائرة اسقطت عمداً في مياه المحيط الاطلسي وأوضح ان القضية مازالت مفتوحة.
ولكن هول لم يعط اي اشارة إلى افكار اخرى يجري بحثها في حادث سقوط طائرة مصر للطيران في 31 أكتوبر/ تشرين الاول قبالة ساحل ولاية ماساتشوستس الامريكية مما أدى إلى قتل 217 شخصا كانوا على متنها.
وكان هول يرد بذلك على تقارير اخبارية يوم الخميس الماضي نقلت عن مصادر قريبة من التحقيق قولها ان المحققين مازالوا يعتقدون ان احد طياري الطائرة اسقطها عمداً في مياه المحيط الاطلسي وهي فكرة سببت غضبا في مصر.
وقال هول في بيان هذه القصة خطأ,, لم يتم اقرار نظريات لسبب هذا الحادث.
واردف قائلا: ان عددا من المسائل مازال قيد التحقيق وانه تم وضع خطط مع هيئة الطيران المدني المصرية للقيام بمزيد من العمل فيما يتعلق بالربط بين تسجيلي الصوت وبيانات رحلة الطائرة المصرية المنكوبة, ويتم التخطيط للقيام بعملية تمثيل للرحلة في مقر شركة بوينج في سياتل.
وقال البيان: مازال هناك الكثير الذي يتعين عمله قبل ان يصبح من الممكن تحديد سبب.
وقال هول ان المحققين الامريكيين والمصريين سيراجعون ايضا المكونات الهيدرولكية لأنظمة رفع الطائرة البوينج 767 وهي نفس طراز الطائرة المصرية وسيقوم خبراء المعادن باجراء اختبارات لأجزاء المحرك.
وأضاف البيان: لم يتم التوصل لقرار في هذه المرحلة بشأن ما إذا كان من الضروري انتشال اجزاء اخرى من الحطام واتفقت الوكالتان على ضرورة القيام بمزيد من العمل قبل امكان اتخاذ قرار نهائي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.