Monday 24th January, 2000 G No. 9979جريدة الجزيرة الأثنين 18 ,شوال 1420 العدد 9979



فيما استقبل مدير عام سيبكو
الأمير مقرن: توجيه العاملين بالقطاع الصحي بتطبيق الأنظمة في معالجة النفايات الطبية

* المدينة المنورة واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بمكتب سموه أمس بمقر امارة المنطقة المدير العام للشركة السعودية الخليجية لحماية البيئة سيبكو الدكتور عبدالله صائم الدهر بحضور وكيل أمين المدينة المنورة المهندس خالد فضل عقيل ومدير ادارة الرخص الطبية بمديرية الشؤون الصحية الدكتور حسين محمد الردادي والمدير الاقليمي لشركة سيبكو أنصاري المنزلاوي.
وتم خلال الاستقبال تقديم عرض بالشرائح العلمية يشتمل على حجم مشكلة النفايات الطبية والتجربة السعودية الأولى الرائدة في وضع الحلول العلمية لحل هذه المشكلة التي اصبحت الآن على أرض الواقع.
وتضمن العرض نشاطات الشركة في مجال دراسة الملوثات البيئية ومعالجة النفايات المشعة والكيمياوية والأدوية المنتهية الصلاحية.
وعبّر سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز عن سروره بما شاهده من نشاط لهذه الشركة الذي يؤكد حرص الشباب السعودي المؤهل على جلب التقنيات الرائدة للمحافظة على الصحة والبيئة بمساندة من القطاع الخاص بتوفير السيولة المالية اللازمة لمثل هذه المشروعات التي تهدف للمحافظة على الصحة العامة والبيئة.
ووجه سمو أمير منطقة المدينة المنورة خلال الاستقبال امانة المدينة المنورة ومديرية الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بضرورة الزام الشركات الخاصة بالنظافة والصيانة والنقل العاملة بالمستشفيات والمراكز الصحية الحكومية بتطبيق الأنظمة تجاه الجهات غير الملتزمة بمعالجة النفايات الطبية في النقل والجمع والتخلص وضرورة ايقاف محارق المستشفيات الضارة والملوثة للهواء بما فيها محرقة الهيئة الملكية بمدينة ينبع,وأوضح مدير العام لشركة سيبكو لوكالة الأنباء السعودية ان الشركة بدأت نشاطها بالمنطقة منذ ستة اشهر وتم استلام موقع خارج النطاق العمراني بالمدينة المنورة من أمانة المدينة المنورة وجهز أسطول خاص للنقل متضمناً المواصفات البيئية المشتملة على وجود برادات بدرجة حرارة الصفر.
كما تم تدريب العاملين في الجمع وتوفير فريق تدريب من خبراء باشروا اعمالهم في تدريب الكوادر العاملة في التدريب وكذلك توزيع وسائل توضيحية وعقد ندوات مكثفة وأفلام فيديو بلغات مختلفة لتطبيق البرنامج على أعلى المستويات.
وبيّن الدكتور صائم الدهر ان الشركة تسعى حثيثا لالزام شركات التشغيل بهذا الصدد داعما لنشاط الشركة.
وأوضح المدير العام ان الشركة التزمت بتوفير التقنيات الخاصة بالمعالجة بالمنطقة خلال الشهور القليلة القادمة عند اكتمال وانضمام جميع مصادر التوليد وستمد الشركة خدماتها الى مختلف مدن ومحافظات المنطقة بإذن الله.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.