Monday 24th January, 2000 G No. 9979جريدة الجزيرة الأثنين 18 ,شوال 1420 العدد 9979



بمشاركة 30 شركة ومؤسسة
الأمير سعود بن نايف يفتتح معرض الحاسب بجامعة الملك فهد اليوم

* الدمام حسين بالحارث تركي القحطاني
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية بعد ظهر اليوم المعرض السنوي الثامن عشر للحاسب الآلي الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمشاركة 30 مؤسسة وشركة متخصصة في مجالات الحاسبات الآلية.
وأعرب معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الدخيل عن اعتزازه وكافة منسوبي الجامعة برعاية صاحب السمو الملكي أمير المنطقة وسمو نائبه لأنشطة الجامعة وبرامجها.
وأكد معاليه أن تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية بافتتاح المعرض يعد تقديرا للجامعة ولدورها الرائد في مجال الحاسبات الآلية.
وحول المعرض ذكر معالي مدير جامعة الملك فهد ان المعرض يعتبر احدى حلقات اهتمام الجامعة بالحاسب الآلي إذ إنها أول جامعة سعودية تنشىء مركزا لتقنية المعلومات قبل 35 عاما كما انها تضم كلية متخصصة لعلوم وهندسة الحاسب الآلي.
وأضاف معاليه ان استمرار الجامعة في تنظيم المعرض للعام الثامن عشر على التوالي هو تأكيد لنهجها الثابت في التعاون مع باقي قطاعات المجتمع ومؤسساته كما انه أحد الشواهد على الدور الحيوي الذي تقوم به في سبيل نشر المعرفة التقنية والثقافة الحاسوبية في أوساط المجتمع.
ومن جانبه ذكر وكيل عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطلاب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض السنوي الثامن عشر للحاسب الآلي الدكتور سامي بن عبدالرحمن خياط ان اللجنة المنظمة للمعرض بدأت عملها في شهر رجب الماضي وما زالت تواصل اجتماعاتها المكثفة لاستكمال كافة الترتيبات المتعلقة بالمعرض.
وأضاف ان عددا كبيرا من الشركات المختصة في مجالات الحاسب الآلي تطرح في المعرض احدث ما يتوافر لديها من أنظمة وأجهزة وبرامج مشيرا الى ان المعرض يعد فرصة كبيرة لتسويق الأنظمة الحديثة في مجال الحاسب الآلي الذي يشهد تطورات سريعة ومتلاحقة.
وأوضح الدكتور خياط أن فعاليات المعرض تتضمن محاضرات عامة ودورات تدريبية تهدف لمناقشة احدث المستجدات العلمية في مجال الحاسب الآلي يشارك في تقديمها أساتذة من الجامعة ومختصون من خارج الجامعة.
وذكر ان المعرض يضم صالة للانترنت بهدف اطلاع زوار المعرض على أحدث مستجدات هذه التقنية المعلوماتية.
وأوضح ان المعرض الذي يستمر لمدة خمسة ايام سوف يفتح أبوابه للزوار في الفترة الصباحية من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى صلاة الظهر وفي الفترة المسائية من الساعة الرابعة الى التاسعة مساء واشار الى ان الفترة المسائية يوم الاربعاء مخصصة للعوائل وان المعرض سوف يقتصر يوم الجمعة على الفترة المسائية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.