Monday 24th January, 2000 G No. 9979جريدة الجزيرة الأثنين 18 ,شوال 1420 العدد 9979



س، ج,, الحاسوب
إصلاح برنامج متصفح الإنترنت

- لقد صادفت مشكلة أتعبتني كثيرا وهي عندما أقوم بتشغيل المتصفح إنترنت اكسبلورار 5 . يقوم الجهاز بالتوقف ويستدعي مني اعادة تشغيله بينما عندما استخدم برنامج سندباد او نتسكيب نفايجتور لا أجد مشكلة الا عدم إمكانية الدخول على الهوت ميل . ارجو ان تقوم بنشر الحل المناسب لها .
الدوسري
بريد إلكتروني
أنا صديق جديد أريد ان أسألك عن مشكلة تصادفني باستمرار وأريد حلاً لهذه المشكلة وهي ان المتصفح الذي استخدمه كلما أردت ان افتح صفحة تظهر رسالة البرنامج قام بعملية غير مشروعة ولكني أتجاهل هذه الرسالة واستمر بالتصفح ولا ادري هل هناك مشكلة في تجاهل هذه الرسالة وما هي الأسباب لظهورها علماً بأنني استخدم متصفح مايكروسوفت إنترنت اكسبلورار 5 ووندوز 98 وسرعة الجهاز 450 والمعالج انتل 3 والذاكرة 64 .
فهد الغنام
القصيم
الأخ/ فهد نرحب بك صديقاً في الصفحة . ونود ان نوضح ان رسالة الخطأ التي تظهر في ويندوز 95/98 فهي من المشاكل التي يواجهها معظم مستخدمي هذا النظام . ومن دواعي السرور أننا سمعنا عن قرب طرح نسخة ويندوز 2000 والتي ستكون الحل الأمثل لمثل تلك المشاكل مع الإصدارات السابقة . وقد تكون تلك الرسالة ناتجة عن وجود خلل في أحد الملفات التشغيليه لبرنامج المتصفح Internet Explorer . والحل الأمثل. هو استخدام أمر إصلاح أي خلل في ملفات المتصفح من خلال الطريقة التالية: الانتقال الى قائمة ابدأ / إعدادات / لوحة التحكم / إضافة إزالة البرامج Start / Settings / Control Panel / Add/Remove Programs ثم اسم برنامج المتصفح Microsoft Internet Explorer 5 يتم النقر عليه بالزر الأيسر للفارة. واختيار أمر إصلاح الأخطاء Repair Internet Explorer 5 وسوف يطلب البرنامج منك . قرص إعداد المتصفح . ثم سيقوم بعملية نسخ كافة الملفات الخاصة بالبرنامج .
متصفح إنترنت بإصدار جديد
قامت إحدى مجلات الكمبيوتر المتخصصة بطرح نسخه حديثة من برنامج المتصفح الشهيرInternet Explorer 5.1 ضمن قرصها المدمج. وهو إصدار تم من خلاله سد وإصلاح بعض الثغرات الأمنية التي ظهرت في إصدارات سابقة, واصبح بالإمكان لكل المستخدمين الانتقال إليه والاستفادة منه . مع العلم بأنه توجد نسخة أخرى حديثة ومتوفرة في شبكة الإنترنت تحمل الإصدار 5.5vrl وهي نسخه تجريبية مما يستدعي التريث قليلاً قبل الانتقال والاعتماد عليها .
تواصل
وردتني رسائل من بعض القراء الأعزاء وهم كالتالي:
الأخ/ عبد الله المعلم - بريد إلكتروني الأخ/ محمد - جامعة الملك سعود الأخ/ سلمان - بريد إلكتروني وسيتم طرح الإجابة على أسئلتهم قريباً ويأهلا بالجميع
خالد عبد الرحمن البكر
albkr2000* hotmail.com

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.