Monday 24th January, 2000 G No. 9979جريدة الجزيرة الأثنين 18 ,شوال 1420 العدد 9979



الصقيع يقتل 38 مدنياً من اللاجئين الشيشان
قتال شوارع شرس في غروزني بين المدافعين عنها والروس

* موسكو د,ب,أ
ذكرت القيادة الروسية ان القتال العنيف بين القوات الروسية والمجاهدين الشيشان مستمر حتى أمس الأحد في شوارع العاصمة الشيشانية جروزني.
وقالت القيادة العليا للقوات الروسية في منطقة القوقاز بمدينة موزدوك بأوسيتيا الشمالية، إن القوات الاتحادية مشتبكة في معارك شوارع عنيفة وانها تتحرك باتجاه وسط المدينة حيث تواجه مقاومة شرسة من جانب المجاهدين .
ويتعارض بيان القيادة الروسية مع بيان اصدرته وزارة الدفاع في موسكو أمس الأول زعمت فيه أن القوات الروسية سيطرت على ميدان مينوتكا بوسط المدينة.
وكانت تقارير وكالات الأنباء الروسية قد ذكرت أيضاً أمس الأول أن المجاهدين مازالوا مسيطرين على القطاع الشمالي الغربي من جروزني وكذلك على ميدان مينوتكا الذي يتحكم في الطرق الرئيسية عبر المدينة من جهة الشرق.
وقالت وكالة أنباء انترفاكس ان الطائرات الروسية واصلت قصفها لجروزني ولمواقع المجاهدين في الجنوب الجبلي لهذه الجمهورية المستقلة وأوضحت الوكالة ان الطائرات الروسية نفذت ما يزيد على مائة طلعة منذ أمس الأول وحتى صباح أمس الأحد.
وفي غضون ذلك أدى الصقيع وسوء الأوضاع الغذائية إلى وفاة سبعة وثلاثين مدنياً آخرين، معظمهم من المسنين والاطفال وذلك وفقاً لما ذكرته تقارير اخبارية أمس الأول, ويذكر انه مازال هناك ما يربو على أربعين ألف مدني داخل مدينة جروزني المحاصرة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.