Monday 24th January, 2000 G No. 9979جريدة الجزيرة الأثنين 18 ,شوال 1420 العدد 9979



عبر شركة نفط فرنسية
مزاعم عن تورط ميتران في تمويل حملة كول الانتخابية

* برلين ا,ف,ب
نقلت شبكة التلفزيون الالمانية الاولى اي ار دي مساء اول امس ان الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا ميتران ساهم في تمويل الحملة الانتخابية لصديقه المستشار الالماني السابق هلموت كول عبر شركة الف اكيتان النفطية الفرنسية.
الا ان هلموت كول سارع في تصريح ادلى به المتحدث باسمه الى نفي هذه المعلومات بشكل قاطع ووصفها بانها تحريض على القتل السياسي .
واعتبر كول ان هذه المعلومات مختلقة جملة وتفصيلا وليست سوى اكاذيب وبانه لم يكن بينه وبين ميتران اي شأن مالي له علاقة بشراء شركة الف الفرنسية لمصفاة لونا في المانيا الشرقية سابقا عام 1992.
وجاء في التحقيق الذي اجرته شبكة التلفزيون الالمانية مع قناة التلفزيون الفرنسية الثانية فرانس 2 ان من اصل العمولة البالغة 43 مليون دولار التي دفعتها شركة الف في اطار هذه الصفقة ذهب نحو 15 مليونا للمساهمة في تمويل الحملة الانتخابية لكول عام 1994 بناء على تعليمات مباشرة من فرنسوا ميتران.
وحسب التلفزيونيين الالماني والفرنسي فان عملاء استخبارات من البلدين مع العديد من الوسطاء شاركوا في هذه الاتصالات التي تم معظمها في فندق ريشموند في جنيف.
واستندت شبكتا التلفزيون لدعم اقوالهما الى مخبر رفيع المستوى من المقربين من ميتران الذي قال مشيرا الى علاقة الصداقة القوية التي كانت تربط بين ميتران وكول الامر ليس رشوة ولا فسادا، لقد دفع المال من اجل دعم الحملة الانتخابية لكول لما فيه المصالح العليا للدولة ولاوروبا .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.