Monday 24th January, 2000 G No. 9979جريدة الجزيرة الأثنين 18 ,شوال 1420 العدد 9979



فيما تواصل تبادل إطلاق النار عبر الحدود
باكستان تحذر الهند من محاولة عبور الخط الدولي في كشمير

* اسلام أباد ق,ن,أ
حذر بيرويز مشرف حاكم باكستان التنفيذي أمس الهند من محاولة عبور قواتها لخط المراقبة الدولي في كشمير منوها الى انها ستلقن درسا على ذلك.
وجاء تصريح مشرف في مقابلة مع صحيفة ذي نيشن الباكستانية تزامنا مع نشر تقارير عن الاشتباكات التي جرت الليلة قبل الماضية بين الطرفين في قطاع تشامب على خط المراقبة الدولي بكشمير.
وقد تبادل البلدان الاتهامات في هذا الصدد مما ساعد على تصاعد وتيرة التوتر الناشىء من الحرب التي أوشكت على الاندلاع بينهما في الصيف الماضي في قطاع كارجيل بكشمير.
كما ذكرت صحيفة جانج الباكستانية ان اجتماعا لقادة الجيش الباكستاني سيعقد اليوم الاثنين لتقييم الموقف في قطاع تشامب والتهديدات بتدهور الموقف العسكري مع الهند في اعقاب تصريح رئيس هيئة أركان الجيش الهندي الجنرال مالك أنه بإمكان قواته عبور الخط الدولي في اطار التعقب للعناصر المتسللة.
هذا وكان أتال بيهاري فاجبايي رئيس الوزراء الهندي أعلن الليلة قبل الماضية في لقاء جماهيري عن استعداد بلاده لمواجهة أية تحديات,, متهما باكستان بالعداء لمساعدتها الحركات الانشقاقية في كشمير.
تجدر الاشارة الى ان الاشتباك الذي وقع الليلة قبل الماضية على منطقة الحدود الدولية قد أثار مخاوف باندلاع صراع واسع مجددا بين البلدين.
من ناحية أخرى قالت مصادر في الجيش الهندي ان تبادل اطلاق النيران مع الجنود الباكستانيين لا يزال مستمرا على طول خط المراقبة بين القطاعين الهندي والباكستاني في كشمير الذي شهد اشتباكات خطيرة بين الجانبين خلال اليومين الماضيين,ووصف راديو لندن هذا التطور بأنه أسوأ ما وقع من قتال بين الجانبين منذ استيلاء مقاتلي كشمير على مواقع في الجزء الواقع تحت السيطرة الهندية من كشمير خلال الشهرين الماضيين.
ونقل الراديو عن أحد كبار الضباط الهنود قوله ان الموقف يسوده الهدوء باستثناء مناوشات طفيفة,, ولم يرد شيء في هذا الصدد من المصادر الباكستانية,ويتهم كل من الجانبين الآخر بإرسال مقاتليه لمهاجمة المواقع العسكرية عبر خط المراقبة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.