Wednesday 26th January, 2000 G No. 9981جريدة الجزيرة الاربعاء 19 ,شوال 1420 العدد 9981



مجلس إدارة نادك الجديد يعقد أول اجتماع له في مشروع حرض الزراعي

* عقد مجلس ادارة الشركة الوطنية للتنمية الزراعية نادك اجتماعه أمس بمشروع الشركة بمنطقة حرض، حيث ترأس الاجتماع معالي وزير الزراعة والمياه د, عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر وحضره أعضاء مجلس ادارة الشركة ومدير عام الشركة المكلف الأستاذ عبدالرحمن حمد العوهلي وكبار المسؤولين التنفيذيين بالشركة.
وقد خصص هذا الاجتماع لدراسة ومتابعة تطورات العمل بالشركة ومشاريعها المختلفة والخطط المستقبلية للفترة القادمة وأساليب تطوير الأداء وزيادة الانتاجية في جميع الأنشطة.
كما ناقش الاجتماع موضوع تعيين أعضاء كل من اللجنة التنفيذية ولجنة المراجعة وتحديد مهام كل لجنة اضافة الى عدد آخر من المواضيع المطروحة على جدول أعمال الاجتماع المذكور.
وفي نهاية الاجتماع قام معالي الدكتور ابن معمر يرافقه أعضاء المجلس بجولة تفقدية على أنشطة المشروع اطلعوا خلالها على الانجازات التي حققتها الشركة في كل نشاط، حيث بدأت الجولة بمزرعة الأبقار رقم 4 واستمعوا الى شرح عن الأساليب الفنية المتقدمة التي تتبعها الشركة في التغذية وتقديم الرعاية البيطرية لقطيع الأبقار بما يضمن الحصول على أعلى انتاجية وأفضل جودة للحليب الخام من قطيع الأبقار البالغ تعداده 21 ألف رأس، وقد تبع ذلك جولة على مصنع الألبان الثاني وهو من أحدث مصانع الألبان بالمملكة وتبلغ تكاليفه الاستثمارية 309 ملايين ريال وطاقته 800 ألف لتر يوميا من منتجات الألبان الطازجة.
وقد أبدى معالي د, ابن معمر والسادة أعضاء المجلس اعجابهم بمستوى التقنيات المتوفرة بالمصنع سواء في أقسام البسترة والتصنيع أو أقسام تعبئة اللبن والحليب والجبنة البيضاء والزبادي وجبنة الكاسات ومكعبات الزبد حيث تقنيات تعقيم الهواء داخل مكائن التعبئة، وبعد تفقد قسم تصنيع العبوات البلاستيكية وثلاجة التبريد الكبيرة الملحقة بالمصنع اطلع اعضاء المجلس على مختبر مراقبة الجودة واستمعوا الى شرح عن الاختبارات والتحاليل التي يقوم بها المختبر للتحقق من مطابقة الانتاج لمعايير الجودة السعودية والعالمية والاجراءات الصارمة المتبعة في هذا المجال والتي أهلت نادك بحمد الله للحصول على العديد من الجوائز منها جائزة الملك للمصنع المثالي وشعار وزارة الزراعة والمياه طبيعي وطازج وعلامة الجودة من هيئة المواصفات السعودية وتوج كل ذلك مؤخرا بحصول نادك على شهادة مطابقة الجودة العالمية 9002 ISO.
وقد استكمل أعضاء المجلس جولتهم بزيارة محطات تربية وتسمين الأغنام النجدية وأساليب التغذية والرعاية البيطرية المتبعة بالمشروع وبعد ذلك مشروع انتاج الخضروات بالبيوت المحمية حيث يتم انتاج العديد من أنواع الخضروات للسوق المحلية ويتم تصدير بعض أنواع الخضار كالفلفل الى أوروبا واليابان.
كما زاروا مشروع المناحل وانتاج عسل النحل بنوعيات متميزة وبعض مرافق المشروع الأخرى مثل محطة توليد الكهرباء التي تمد المشروع بحاجته من الكهرباء.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق جازان

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.