Wednesday 26th January, 2000 G No. 9981جريدة الجزيرة الاربعاء 19 ,شوال 1420 العدد 9981



الضلعان خلال اللقاء المفتوح مع طلاب الأحساء,, أمس
الدولة أولت التعليم الفني والمهني جل اهتمامها

* الاحساء عبد الله الملحم
أكد معالي الاستاذ محمد بن سليمان الضلعان محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني على الاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين بالتعليم الفني والتدريب المهني ادراكاً منها لأهمية هذا القطاع الحيوي لسد سوق العمل بالكفاءات الوطنية المدربة.
جاء ذلك في كلمة لمعاليه خلال اللقاء المفتوح الذي تنظمه ادارة التعليم بالاحساء لمعاليه مع عدد من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية وذلك صباح امس الثلاثاء بصالة المحاضرات بمبنى هيئة الري والصرف بالاحساء بحضور مدير التعليم بالاحساء الدكتور عبد الرحمن المديرس والدكتور عبد اللطيف الحليبي عميد كلية المعلمين بالاحساء، وعميد كلية التقنية ومديري المعاهد الصناعية والتجارية ومراكز التدريب المهني وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية.
وقد بدأ الحفل الذي حضره اكثر من 800 طالب بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاوة الطالب عاصم بن عبد المحسن المغربي من مدرسة الامام نافع المتوسطة ثم القى مدير التعليم بالاحساء الدكتور عبد الرحمن المديرس كلمة رحب من خلالها بصاحب المعالي الضلعان والحضور ثم تحدث عن العملية التربوية وان تقدم الامم والشعوب لا يقاس لما تمتلكه من ثروات وانما بما تملكه من طاقات بشرية مؤهلة.
واوضح الدكتور المديرس بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين اولت جل اهتمامها لدعم الطاقات البشرية المؤهلة للمساهمة في دفع حركة النماء والتطور الذي تعيشه بلادنا في هذا العهد الزاهر.
اعقب ذلك كلمة القاها معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ محمد بن سليمان الضلعان عبر فيها عن سعادته الغامرة بزيارته للاحساء واحة الادب والعلم ومقدراً لمعالي وزير المعارف وادارة التعليم بالاحساء فرصة الالتقاء بكلية الاحساء.
واشار معالي الاستاذ الضلعان الى الاهمية التي يحظى بها التعليم الفني كما القى معاليه الضوء على ماهية التعليم الفني والتدريب المهني وتطوره مشيراً بأن المؤسسة شملت برعايتها جميع مستويات التعليم من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية مع اتاحة الفرصة امام المبرزين لمواصلة دراستهم العليا بالكليات التقنية موضحاً بأن جميع شرائح المجتمع بامكانها الدراسة بالمعاهد والمراكز المختلفة والمنتشرة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة حيث وصل عددها الى 80 معهدا ومركزا وكلية تستوعب اكثر من 80 الف طالب ومتدرب.
عقب ذلك بدأ الحوار المفتوح مع معاليه حيث اجاب عن جميع استفسارات واسئلة الطلاب وفي نهاية الحوار قدم الدكتور عبد الرحمن المديرس درعاً تذكاريا لمعالي محافظ المؤسسة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق جازان

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.