Wednesday 26th January, 2000 G No. 9981جريدة الجزيرة الاربعاء 19 ,شوال 1420 العدد 9981



الطفل إيليان جوانزاليز وتجدد النزاع
جدتا الصبي الكوبي تغادران ميامي بعد تبدد آمالهما في مقابلته

* واشنطن د,ب,أ
غادرت جدتا الصبي الكوبي ايليان جونزاليز البالغ من العمر ستة أعوام ميامي بولاية فلوريدا امس الاول الاثنين بعد ان تبددت آمالهما في رؤيته.
وكانت الجدتان مارييلا كينتانا وراكيل رودريجيز قد وصلتا إلى ميامي الاثنين الماضي غير انهما رفضتا مغادرة المطار والتوجه إلى منزل اقارب ايليان بضاحية ليتل هافانا، في ضوء انباء عن احاطة مئات المتظاهرين المناهضين للزعيم الكوبي كاسترو للمنزل الذي يعيش فيه الطفل تأهبا لوصول جدتيه.
وأصرت السيدتان على لقاء ايليان في المطار لاعتباره مكانا اكثر حيادية، إلا ان اقارب الصبي في ميامي رفضوا ذلك رغبة منهم في ان تلمس السيدتان نوعية الحياة التي يعيشها حفيدهما في وطنه الجديد.
وقالت شبكة سي,ان,ان, الاخبارية ان الجدتين استقلتا في وقت متأخر من مساء امس الاول الاثنين نفس الطائرة التي اقلتهما الى ميامي بعد انتظار دام خمس ساعات في المطار إلا انه لم يتضح على الفور ما إذا كانت الطائرة ستتوجه إلى هافانا أم إلى واشنطن او نيويورك لتواصل الجدتان جهودهما لإعادة الصبي إلى كوبا.
وكان ايليان قد أنقذ من الغرق في المحيط الاطلنطي في نهاية شهر نوفمبر الماضي اثناء محاولة للفرار بحراً من كوبا إلى الولايات المتحدة وأسفر غرق القارب الذي كان يستقله عن مصرع والدته وزوجها وتسعة اشخاص آخرين.
وفي واشنطن عقد الكونجرس الامريكي جلسة جديدة طالب فيها السيناتور الجمهوري كوني ماك ممثل ولاية فلوريدا بإقرار تشريع يمنح بموجبه الصبي الجنسية الامريكية مما سيبطل قرار هيئة الهجرة والجنسية الامريكية الصادر الشهر الماضي باعادته الى والده في كوبا على الفور.
وكانت محكمة شؤون اسرية في فلوريدا قد منحت عما اكبر لايليان حق الحضانة المؤقتة للصبي إلىان تعقد جلسة استماع في مارس المقبل, إلا ان وزارة العدل اشارت إلى ان المحكمة لا يمكنها اسقاط قرار فدرالي.
وقال السيناتور ماك: لقد ضحت والدة ايليان بحياتها في سبيل الحرية لابنها,, ونحن مدينون لذكراها بأن نضمن مراعاة رغبتها.
وأكد ان التشريع الذي يسعى لعرضه على الكونجرس لن يملي نتيجة محددة للقضية، وان كان سيعيد قضية ايليان مرة اخرى إلى قاعات المحاكم التي عادة ما تصدر احكامها في قضايا الحضانة وفقاً للقانون الأمريكي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق جازان

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.