Wednesday 26th January, 2000 G No. 9981جريدة الجزيرة الاربعاء 19 ,شوال 1420 العدد 9981



خلال دورة حكام غرب آسيا في الإمارات
معجب الدوسري والشمراني اجتازا اختبار الكوبر وحصلا على المركز الثاني

* كتب عبدالله المالكي
اجتاز الحكمان الدوليان معجب الدوسري ساحة وصالح الشمراني مساعد حكم اختبار الكوبر لحكام غرب آسيا والتي اقيمت في الإمارات العربية المتحدة مؤخرا.
وحاضر فيها رئيس لجنة الحكام العرب وعضو لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي العميد فاروق بوظو وبمشاركة اربعة وعشرين حكما.
وقد سجل الحكمان الدوسري والشمراني نتائج طيبة في هذا الاختبار حيث حل كل منهما في المركز الثاني جاء معجب في ترتيب حكام الساحة بعد الإيراني اهواز باتثنا بمسافة قدرها 3080 متر, في اثني عشر دقيقة وجاء الشمراني في ترتيب الحكام المساعدين ثانيا بعد الحكم الأردني.
وقد دخل الحكمان السعوديان معجب الدوسري وصالح الشمراني، من حكام نخبة حكام آسيا بعد ان اجتازا مسافة ثلاثة آلاف متر والتي تؤهلهم الى ذلك.
من جهة اخرى عبر الحكم الدولي معجب الدوسري عن سعادته بهذا المركز الذي حققه من بين حكام غرب آسيا مقدما شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد على دعمهما للرياضة السعودية للوصول الى أفضل المستويات وتواجدها في المحافل الدولية كما قدم شكره لرئيس لجنة الحكام على اهتمامه ودعمه المتواصل للحكام السعوديين مما جعلهم يتفوقون في قيادتهم للمباريات التي توكل إليهم.
وامتدح بذلك دورة غرب آسيا بقوله انها شهدت تنافسا مثيرا بين حكام غرب آسيا تسوده المحبة والتنافس الرياضي الشريف مؤكدا بقوله انه كان خلال مرحلة الاختبار يحتل المركز الأول ولكن في نهاية الاختبار تفوق الإيراني ولكن بزمن بسيط.
واضاف بقوله ان الدورة وبحضور العميد فاروق بوظو شهدت التركيز على حالات التسلل وكذلك اساليب التحايل من قبل اللاعبين سواء داخل الثمانية عشر او في وسط الملعب واصدار العقوبة لهذا التحايل, كذلك التركيز على دخول اللاعبين على بعضهم البعض من الخلف مما يسبب الاصابة للاعب, وكانت هذه محل اهتمام الحكام.
واضاف بقوله ان الدوري السعودي يجد اهتماما كبيرا من الحكام العرب نظرا لقوته وتنافس الفرق فيه والطريقة التي يسير بها, مما يعطي الحكام الفرصة الكاملة لاثبات وجودهم خلال قيادتهم لهذه المباريات.
وفي نهاية حديثه قال ان حصولي على الشارة الدولية ما هو إلا انطلاقة لمعجب الدوسري للعالمية وبداية التحكيم الصحيح وكذلك تصحيح للأخطاء التي وقعت فيها لتقديم الصورة الكاملة عن تطور التحكيم في ملاعبنا الرياضية،

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق جازان

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.