Wednesday 26th January, 2000 G No. 9981جريدة الجزيرة الاربعاء 19 ,شوال 1420 العدد 9981



كل يوم كلمة
إحراج النفيسة,, لماذا؟
عبد العزيز الهدلق

تعرض الحكم السعودي إبراهيم النفيسة لإحراج كبير في بطولة مجلس التعاون الخليجي الحالية المقامة في الكويت من خلال اصرار لجنة حكام البطولة على تكليفه بإدارة مباراتين لفريق القادسية الكويتي منافس الهلال السعودي على لقب البطولة وذلك امام كل من النصر العماني والمحرق البحريني.
وكانت اللجنة قد كلفت الدولي السعودي عمر المهنا بقيادة المباراة الاولى للقادسية الكويتي امام الاتحاد القطري.
فلماذا تعمد لجنة الحكام في البطولة الى اسناد جميع مباريات القادسية الكويتي لحكام سعوديين في ظل تواجد الهلال السعودي كمنافس اول على كأس البطولة الى جانب القادسية؟!!
هل القصد احراج هؤلاء الحكام,,؟!
للأسف ذلك ما حدث فعلا,, وبالاخص للحكم الصاعد إبراهيم النفيسة الذي جامل القادسية كثيرا على حساب الفرق الاخرى وبالاخص النصر العماني الذي اغفل له النفيسة ضربة جزاء صحيحة وواضحة عندما كان القادسية الكويتي متقدما بهدف, وكان يمكن للنصر العماني تحقيق التعادل لو احتسبت ركلة الجزاء تلك!!
وواصل النفيسة مجاملته للقادسية في اللقاء التالي امام المحرق البحريني بشكل واضح ومكشوف وبالتأكيد انه عن غير قصد ولكن ذلك نتيجة الاحراج والضغط النفسي الذي وضعته فيه لجنة الحكام برئاسة الكويتي عبدالرحمن البكر, حيث كان النفيسة يخشى الحزم مع القادسية كي لا يفسر ذلك بأنه يسعى لمصلحة فريق وطنه الهلال السعودي فيضطر إلى المجاملة وذلك ما حدث فعلا وتضرر منه فريقا النصر العماني والمحرق البحريني بشكل مباشر والهلال السعودي بشكل غير مباشر حيث كان اي تعثر للقادسية يصب في مصلحة الهلال.
وإن كان النفيسة سيغيب عن ادارة لقاء البطولة يوم الجمعة الذي يجمع الهلال بالقادسية رغم ان اللجنة تود تكليفه ليواصل القادسية تحقيق مكاسبه من المجاملة فإنه حتما سيعود لإدارة اللقاء الاخير في البطولة الذي سيجمع القادسية الكويتي بالأهلي الإماراتي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق جازان

منوعـات

لقاء

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.