Saturday 29th January, 2000 G No. 9984جريدة الجزيرة السبت 22 ,شوال 1420 العدد 9984



مدارس دار المعرفة نظمت لقاءً تعريفياً بالتعليم الفني

**الرياض عمر الحيان
نظمت مدارس دار المعرفة القسم المتوسط ضمن برامج اسبوع الإرشاد المهني لقاء تعريفيا عن (التعليم الفني والتدريب المهني بين الماضي والحاضر) وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بمنطقة الرياض.
شارك فيه الاستاذ صالح العايد والاستاذ عادل الحوشان من الإدارة العامة وتركز اللقاء حول اهمية التعليم الفني وبداياته وتطوره ونبذة عن المراكز والمعاهد الفنية والمهنية ومراحل تطورها وشروط القبول والحوافز والتخصصات.
وعرض بعد ذلك فيلم وثائقي عن نشأة المؤسسة وتاريخها بين أهمية الدور الذي تؤديه في مسيرة التنمية وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على نشر التعليم الفني والتدريب المهني، كما وزعت المطويات والكتيبات التعريفية على الطلاب ثم اجيب على اسئلتهم حول التعليم الفني والتدريب المهني.
وتأتي هذه اللقاءات ضمن تعاون الإدارة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بمنطقة الرياض مع قطاعات التعليم الأخرى بالمنطقة للتعريف بهذا النوع من التعليم وحث الطلاب على الالتحاق به تلبية للطلب المتزايد على الأيدي العاملة السعودية في سوق العمل المحلي وترسيخ مفاهيم التعليم والتدريب في اذهان الطلاب وإعطائهم صورة واضحة عن تطبيق البرامج التدريبية والمناهج التعليمية والتي يخضع لها الطالب الملتحق بهذه المراكز والمعاهد.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

شعر

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]
ContactMIS@al-jazirah.com with questions or comments to c/o Abdullatif Saad Al-Ateeq.
Copyright, 1997-1999 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved.